استعاد انبي الصدارة من الزمالك بفوزه على ضيفه سموحة 2-1 اليوم الاثنين في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل الغيني لاما كويلين (61) وأحمد رفعت (80) هدفي انبي, وهاني العجيزي (77) هدف سموحة.

وكان الزمالك انتزع الصدارة مؤقتا بتغلبه على مضيفه الأسيوطي سبورت الوافد الجديد 3-1.

وهو الفوز الرابع على التوالي لانبي والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الزمالك الوحيد الى جانب الاسماعيلي لم يتعرض للخسارة حتى الان, بينما تجمد رصيد سموحة عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويملك كل من انبي والزمالك مباراة مؤجلة.

وصعد الأهلي حامل اللقب خمسة مراكز بفوزه على حرس الحدود 3-صفر على ملعب القاهرة الدولي.

وسجل أحمد عبد الظاهر (23) ووليد سليمان (82) ومحمود حسن "تريزيغيه" (90+4) الاهداف.

وهو الفوز الخامس على التوالي والسادس هذا الموسم للاهلي المنتشي باحرازه كاس الاتحاد الافريقي للمرة الاولى في تاريخه, فارتقى 5 مراكز رافعا رصيده الى 20 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة, بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وجاءت بداية المباراة قوية وحماسية من كلا الفريقين, لرغبة الأهلي في مواصلة انتصاراته واللحاق بركب الصدارة, كما أن الحرس يطمح في دخول المربع الذهبي.

وتصدى حارس مرمى الحدود أحمد سعد لكرة قوية لعماد متعب, وأنقذ لاعب الأهلي باسم علي فريقه من هدف محقق في الدقيقة 14 عندما أخرج كرة من باب المرمى.

واستغل الأهلي انطلاقات تريزيغيه وهدد مرمى الحدود, ونجح عبد الظاهر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 بشكل "كوميدي", عندما استغل خطأ حارس الحدود أحمد سعد, الذي سدد كرة ارتطمت بقدم مهاجم الاهلي وسكنت الشباك.

وكاد حرس الحدود يدرك التعادل لولا تدخل الحارس مسعد عوض في الوقت المناسب لانقاذ كرة خطيرة للمهاجم أحمد حسن مكي, ورد تريزيغي بتسديدة قوية من خارج المنطقة حولها حارس مرمى الحدود إلى ركنية.

واهدر الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني, بعدما تسابق متعب وعبدالله السعيد على كرة سددها الاول وأنقذها الحارس أحمد سعد في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من جانب الأهلي, وسدد تريزيغيه كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس الحدود, ورد أحمد حسن مكي بتسديدة قوية نجح حارس الأهلي مسعد عوض في التصدي لها.

ودفع مدرب الاهلي الاسباني كارلوس غاريدو بوليد سليمان بدلا من أحمد عبدالظاهر (62), ونجح الاول في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ,82 عندما اخترق تريزيغيه دفاع الحدود من الناحية اليسرى مستغلا سرعته وسدد كرة قوية اتدت من الحارس أحمد سعد الى سليمان اذي تابعها داخل المرمى.

وختم تريزيغي المهرجان بهدف ثالث عندما تلقى كرة بينية من محمد رزق من وسط الملعب فانفرد بالحارس سعد وتابعها زاحفة على يسار الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انبي 29 نقطة من 12 مباراة

2- الزمالك 28 من 12

3- وادي دجلة 24 من 12

4- بتروجيت 23 من 13

5- الاهلي 20 من 9

وكالات