أكد كوزمين أولاريو مدرب الأهلي بطل الإمارات اليوم الاثنين التكهنات بانتقاله لقيادة منتخب السعودية بشكل مؤقت في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم مطلع العام المقبل بعد اتفاق الطرفين.

وقال المدرب الروماني للصحفيين بعد انتصار فريقه 2-1 على الوحدة في دوري المحترفين الإماراتي إنه سيبدأ مهمته المؤقتة في أول تجربة له مع المنتخبات بعدما يلعب الأهلي ضد بني ياس يوم السبت المقبل.

والسعودية بلا مدرب منذ أقالت الاسباني خوان رامون لوبيز كارو عقب الخسارة في نهائي كأس الخليج على أرضها أمام قطر الشهر الماضي.

وثارت توقعات واسعة بعودة المدرب الروماني للعمل في السعودية التي قاد فيها الهلال قبل سنوات لكن لم يصدر أي تأكيد رسمي من المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم حتى الآن.

وقال أولاريو الذي رحل عن الهلال في فبراير شباط 2009 بعدما أثار أزمة حين ألقى قميصا يحمل صورة ولي العهد السعودي بعد الخسارة في مباراة نهائية "لم أكن لأوافق إذا لم تكن هناك فترة توقف بالدوري لأنني مرتبط بعقد مع الأهلي.. أنا أعشق التحديات وهو تحد جديد في مشواري."

وقال أولاريو إن مساعديه سيتولون إعداد الفريق خلال فترة التوقف أثناء كأس آسيا.

وأضاف "أشكر الاتحاد السعودي على التفكير في خلال هذه اللحظة.. إنها لحظة صعبة.. ليست سهلة.. الوقت قصير.. لكن إذا كلفني أحد بالقيام بشيء والعمل فسأقوم به دائما.

"إذا طلبوا مساعدتنا يجب أن نقول نعم.. نحترم كل الناس هناك وكل الناس هنا.. هناك علاقة جيدة بين البلدين لذلك يجب أن أذهب لمدة شهر واحد.. سأبذل قصارى جهدي لكني لا أريد الحديث كثيرا عن ذلك لأن هناك مباراة ضد بني ياس."

وفي كأس آسيا ستلعب السعودية صاحبة الألقاب الثلاثة وآخرها في 1996 ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.

لكن أولاريو الذي أحرز آخر ثلاثة ألقاب في الدوري الإماراتي بواقع اثنين مع العين ثم مع الأهلي الموسم الماضي بدا واضحا وهو يؤكد أنه سيعود لقيادة الأهلي لدى انتهاء مهمته في السعودية.

"سأبقى في الأهلي.. من الجيد أنني أملك عروضا وأن أحدا يوفر لي مكانا للعمل.. أحترم كل الناس.. الأمر لا يتوقف علي.. هذا قرار كبير ويجب أن أحترم رغبة الناس .. وسأحاول دائما أن أفعل ما بوسعي."

وكالات