قرر نادي برشلونة دفع ما مجموعه (13.6) ملايين يورو إلى مصلحة الضرائب الإسبانية، بعد الاتهام الذي وجه إلى إدارة النادي بالتهرب من الاستحقاقات الضريبية المترتبة على انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال نادي برشلونة : "النادي ينفي وجود أي جريمة متعلقة بالضرائب أو بالالتزامات المالية الناجمة عن التوقيع مع اللاعب نيمار دا سيلفا ، نود أن نوضح أن نادي برشلونة قد أوفى دائماً بالتزاماته الضريبية سواء من حيث الوقت والأسلوب".

وتابع البيان : "هناك تعاون وثيق مع السلطات الضريبية الإسبانية، نادي برشلونة ليس لديه أي ديون للضرائب، ونصّر مرة أخرى أن فيما يتعلق بهذا التوقيع مع نيمار، فإن النادي أوفى بدقة بالتزاماته المالية بما يتماشى مع العقود والاتفاقات التي وقعت بحسن نية".

وذكرت صحيفة "لا فانخارديا" الإسبانية أن برشلونة سيودع المبلغ بعد ظهر هذا اليوم في حال تمت الموافقة عليه في اجتماع مجلس الإدارة الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا اليوم، في ظل إصرار من المسؤولين على أنهم لم يرتكبوا أي خطأ.

وأصدر قاضي المحكمة العليا "بابلو روز" قراراً يؤكد فيه أن نادي برشلونة مطالب بدفع مبلغ قيمته (13.6) ملايين يورو بسبب تهرب النادي الكتلوني من الضرائب في الصفقة التي جلبت المهاجم نيمار إلى إسبانيا.

وأكدت الصحيفة أن دفع المبلغ إلى مصلحة الضرائب الإسبانية سيكون عبر طريقة ضريبة تكميلية، وهذا يعني أن دفع المبلغ هو خارج الإطار الزمني المحدد، ولكنه سيعمل على تبرئة النادي من المسؤوليات الجزائية والجنائية.