رحب يوسف السركال رئيس الجامعة الإماراتية لكرة القدم بوفد لجنة  الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتمنى لهم طيب الإقامة في الدولة، وقدم الشكر لجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي على دعمه للاتحادات الوطنية، كما ثمن للجنة زيارتها لاتحاد الإمارات من أجل تطوير العمل وتحقيق المزيد من التقدم في جميع المجالات، وأكد أن اتحاد الإمارات يطمح إلى أن يكون من الاتحادات ذات الشأن على مستوى العالم، وخاطب لجنة الفيفا قائلا: "نحن بحاجة إلى برامج تطوير من طراز رفيع لبلوغ مراحل متقدمة لأن هدفنا الإمتياز"، مشيرا إلى أن الكرة الإماراتية آخذة في التطور، وأضاف: "أصبح تصنيفنا الدولي في المركز 58 بعد أن كنا في المركز 121 في شهر غشت 2012،  وهذا شيء يدفعنا إلى  بذل المزيد من الجهد".

  وأكد السركال أن إتحاد الإمارات لكرة القدم مثلما يركز على تطوير عناصر اللعبة، فإنه يولي الجانب الإداري أهمية كبيرة، ويعمل بشفافية واضحة من أجل بلوغ الأهداف.

وأضاف بأن جامعة الكرة عملت منذ عام 2006 على الإهتمام بالمواهب الصغيرة، فأعطى هذا العمل ثمارا طيبة ونتائج جيدة  بالتعاون مع الأندية.

وأشار إلى أن وجود لجنة من الفيفا بالإمارات سيكون له انعكاسات إيجابية على العمل في المستقبل وعلى عناصر الإتحاد وختم قائلا:" نحن نريد أن نحقق الاستفادة القصوى من هذه الزيارة والزيارات الأخرى لتحقيق أهدافنا في التميز".