حقق الجزيرة الاماراتي فوزا صعبا على ضيفه الريان القطري 3-2 اليوم الثلاثاء في ابوظبي ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل الاكوداوري فيليب كاسيدو (3) والمغربي عبد العزيز براده (9) واحمد ربيع (72) اهداف الجزيرة, والارجنتيني لوتشو غونزاليس (59) والنيجيري كالو اوتشي (90) هدفي الريان.

كانت بداية الجزيرة الذي يشارك في البطولة للمرة السادسة على التوالي ساحقة عندما تقدم بهدفين نظيفين في اول 9 دقائق, وسط ضياع تام من قبل لاعبي الريان.

افتتح الجزيرة التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط اثر تسديدة قوية من كاسيدو بعدما تلقى تمريرة متقنة من براده, وسرعان ما اضاف براده نفسه الهدف الثاني بتسديدة قريبة خادعة بعدما تابع بنجاح تسديدة كاسيدو المرتدة من حارس الريان عمر باري (9).

ونجح الريان في تقليص الفارق عن طريق غونزاليس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مستفيدا من كرة مرتدة من الدفاع الاماراتي (59), لكن الجزيرة اعاد الفارق الى سابق عهده عبر البديل احمد ربيع مستفيدا من عرضية نجم المباراة براده (72) .

وسجل الريان هدفه الثاني عبر اوتشي بعد كرة اخطأ حارس الجزيرة علي خصيف في تشتيتها لتصل الى المهاجم النيجيري الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (90).

 

وكالات