قال خيرمان بورغوس مساعد مدرب اتليتيكو مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت ان ناديه بات قريبا من التعاقد على سبيل الإعارة مع المهاجم الاسباني فرناندو توريس لاعب تشيلسي الانجليزي.

وفي وقت لاحق من اليوم أعلن نادي تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز أن انتقال مهاجمه الاسباني لميلانو على سبيل الإعارة سيصبح انتقالا نهائيا الشهر المقبل الا ان تقارير لوسائل اعلام اسبانية قالت إن هذا يمثل إجراء شكليا قبل اكتمال إعارة اللاعب ثانية لاتليتيكو غدا.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الاسبانية فان مهاجم اتليتيكو الايطالي اليسيو تشيرشي سينتقل إلى ميلانو معارا في إطار الصفقة التي تستمر حتى نهاية موسم 2015-2016.

وكان توريس (30 عاما) اعير لمدة عامين الى ميلانو الايطالي في أغسطس اب الماضي الا انه لم يقدم الأداء المتوقع وأحرز هدفا وحيدا في عشر مباريات في الدوري الايطالي.

ونقلت وسائل إعلام اسبانية عن بورغوس قوله "سيكون إضافة مهمة جدا للفريق في النصف الثاني من الموسم. سنخرج أفضل ما في جعبته مثل الجميع وهو يعرف ما هو مقبل عليه."

لكن تشيرشي قال عبر صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم السبت انه لم يرتبط بعد بأي فريق آخر.

وأضاف "انا لاعب في اتليتيكو مدريد ونبحث أنا والنادي عن أفضل حلول للطرفين.. واعتقد انه أمر طبيعي وفي محله."

وكان توريس الذي فاز بكأس العالم في 2010 وببطولة اوروبا مرتين مع منتخب اسبانيا انضم الى اتليتيكو عندما كان عمره 11 عاما.

وشارك توريس لاول مرة مع الفريق الاول بالنادي في 2001 وعمره 17 عاما عندما كان الفريق ينافس في دوري الدرجة الثانية المحلي.

وفي يوليو تموز 2007 رحل توريس الى ليفربول الانجليزي وتعهد وقتها بالعودة الى فريقه الاصلي وهو يأمل في أن يتمكن هذه المرة من إنقاذ مسيرته الكروية التي تعثرت إلى حد كبير منذ انضمامه إلى تشيلسي اللندني في يناير كانون الثاني 2011.

وقال النادي اللندني في بيان اليوم "انتقل المهاجم لميلانو على سبيل الإعارة لمدة عامين في أغسطس وفي الخامس من يناير سيكمل انتقاله بشكل نهائي للنادي الايطالي."

وأضاف "يشكر نادي تشيلسي فرناندو على خدماته خلال المواسم الأربعة الماضية ويتمنى له الأفضل في المستقبل."

وفي مباراته المقبلة في الدوري الاسباني سيلتقي اتليتيكو مدريد الثالث في الترتيب والذي يدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني على أرضه مع ليفانتي في الثالث من يناير كانون الثاني المقبل قبل أن يستضيف جاره ريال مدريد في ذهاب دور 16 لكأس ملك اسبانيا في السابع من الشهر نفسه.