السعودية والبحرين وديا غدا في استراليا

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم غدا الثلاثاء مباراته الودية الأولى في معسكره باستراليا عندما يواجه نظيره البحريني على ملعب سيموندز بمدينة غيلونغ في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق منافساتها في التاسع من الشهر المقبل.
 
المباراة هي الأولى التي يخوضها "الأخضر" السعودي بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سيقوده مؤقتا في البطولة بعد اقالة الاسباني خوان لوبيز كارو عقب خسارة المباراة النهائية لكأس الخليج امام قطر.
 
ويسعى اولاريو إلى الوقوف على جهوزية اللاعبين البدنية والتعرف على مستوياتهم الفنية ومدى قدرتهم على تطبيق أسلوبه التكتيكي أثناء سير المباريات.
 
ومن المتوقع أن يدخل المدرب الذي أخضع اللاعبين خلال التدريبات الماضية لتمارين صباحية ومسائية المباراة بالتشكيلة شبه الرسمية على أن يجري بعض التغييرات خلال الشوط الثاني لإتاحة الفرصة لكافة اللاعبين الذين سيستبعد منهم ثلاثة عناصر بعد المباراة الودية الثانية أمام كوريا الجنوبية.
 
أما المنتخب البحريني الذي أقام معسكرا في ماليزيا قبل التوجه إلى استراليا فإن مدربه الوطني مرجان عيد الذي كلف بالمهمة قبل المباراة الاخيرة ضمن الدور الاول ل"خليجي 22"، فانه يهدف بدوره لاختبار جهوزية لاعبيه خصوصا أن بعضهم التحق بالمعسكر متأخرا بسبب التزامات الاندية فضلا عن معاناة عدد آخر من الإصابة.
 
وحل مرجان عيد بدلا من العراقي عدنان حمد الذي اقيل من منصبه عقب المباراتين الاوليين في كأس الخليج.
 
تلعب السعودية في النهائيات ضمن المجموعة الثانية الى جانب اوزبكستان والصين وكوريا الشمالية، والبحرين في المجموعة الثالثة التي تضم ايضا ايران والامارات وقطر.

وكالات

مواضيع ذات صلة