يرى الروماني كوزمين اولاريو مدرب السعودية ان التركيز على بداية الفريق في كأس آسيا لكرة القدم هو السبيل الأمثل للوصول الى أبعد نقطة بالبطولة في ظل ضيق الوقت مع اقتراب النهائيات التي تنطلق في استراليا نهاية الأسبوع القادم.

وتسلم اولاريو مهمته المؤقتة لقيادة السعودية في كأس آسيا منتصف الأسبوع الماضي ولن يكون أمامه الكثير من الوقت قبل انطلاق البطولة يوم التاسع من يناير المقبل.

وقال اولاريو في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمعسكر المنتخب السعودي في استراليا "أنا سعيد بوجودي هنا مع المنتخب السعودي وفخور بانني على رأس الجهاز التقني للفريق. هذا يزيدني اصرارا نحو تحقيق انجاز يسجل باسم هذا المنتخب المميز."

وأضاف المدرب الروماني الذي سيعود لقيادة الأهلي الاماراتي بعد نهاية كأس آسيا التي ستقام في استراليا حتى 31 يناير كانون الثاني المقبل "أسعى لاسعاد هذا العدد الكبير من الجماهير الرياضية في السعودية رغم ضيق الوقت لكن أؤمن ان النجاح يأتي عبر العمل والتركيز."

وتابع "توجد أمامي مجموعة من الخطوات وفي كل خطوة يوجد هدف كبير. أسعى للتدرج في تحقيق أهدافي عبر تجاوز جميع الخطوات. التركيز سينصب على كل لقاء يخوضه المنتخب السعودي والسعي نحو الفوز فقط وليس التركيز على النهائي الذي يتطلب تجاوز الخطوات الأولى في البداية قبل الوصول اليه."

وستلعب السعودية بطلة آسيا السابقة في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الصين واوزبكستان وكوريا الشمالية.

ويعتقد كوزمين ان المنتخب السعودي يملك أكثر من نقطة تفوق في مواجهة منافسيه في المجموعة.

وقال المدرب السابق للهلال السعودي "هناك تفوق لبعض منتخبات المجموعة في البنية الجسمانية مثل الصين واوزبكستان. لكن في المقابل فريقي يمتلك مهارات جيدة و لياقة مميزة نستطيع من خلالها التفوق على المنافسين اذا لعب الفريق بمستواه المعتاد."

وأضاف "أعمل دائما من أجل الأفضل رغم صعوبة المرحلة الحالية. سأسخر كل الامكانات من أجل اسعاد الجماهير."

وستكون المباراة الودية أمام البحرين غدا الثلاثاء هي أول مواجهة للمدرب الروماني مع السعودية التي استغنت عن خدمات الاسباني خوان رامون لوبيز كارو هذا الشهر بعد خسارة المنتخب على أرضه أمام قطر في نهائي كأس الخليج خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال أسامة هوساوي مدافع السعودية "يتمتع معسكر المنتخب بكافة الامكانات وكذلك الأجواء المناخية التي ستساعدنا بشكل أكبر في الحصول على أكبر قدر ممكن من الساعات التدريبية وتدارك ضيق الوقت الذي نعاني منه. مواجهة البحرين مهمة جدا لانها ستساعد المدرب كوزمين اولاريو في الوقوف على مستويات اللاعبين."

وأضاف حسن معاذ الظهير الأيمن للسعودية "دائما المواجهات الودية تكون فرصة كبيرة من أجل الوقوف على آخر استعدادات المنتخب ولمعرفة الأخطاء أيضا قبل خوض المعترك الآسيوي الذي سندخل فيه بالطبع من أجل المنافسة والظهور بالصورة التي تليق باسم المنتخب السعودي."

وتابع "بكل تأكيد المنافسة ستكون قوية لان أفضل المنتخبات الآسيوية تشارك في هذه البطولة لكن اللقب سيكون من نصيب من يتعامل مع كل مرحلة على حدة."

وكالات