أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي أن فريقه جاهز للمواجهة المرتقبة مساء اليوم أمام الهلال السعودي، وشدد على سعادته بالعودة لمعقل "الزعيم السعودي" مرة أخرى، بعد فترة من الغياب، وفي بطولة قارية تجمعه للمرة الخامسة أمام فريقه السابق، والثالثة على التوالي، وقال "العودة لنادي الهلال شرف كبير، ولكني اليوم أعود منافساً يسعى للفوز والخروج بنتيجة إيجابية، وهذا هو قدري أن أواجه الأهلي دائماً في كل مرة بالبطولة الآسيوية".

وأضاف "الهلال فريق كبير في آسيا والخليج والكرة السعودية، ونعرف أنه سيلعب على الفوز ونحن كذلك، لقد جئنا للفوز، وتحقيق نتيجة إيجابية ولن ندافع أو نلعب بخوف، فثقتنا كبيرة في اللاعبين وفي أنفسنا، ونعرف كل شيء عن "الزعيم"، ونتابعه بكل دقة خلال الأيام القليلة الماضية تحديداً، كما أعرف معظم اللاعبين ونقاط القوة والضعف بين صفوفه، بالنسبة لنا يكون شيء إيجابي مواجهة فرق قوية في مثل تلك البطولات، لأننا نعشق التحدي دائماً ولدينا لاعبون أيضاً يعشقون المباريات الصعبة، ولكننا نرغب أيضاً في أن نعرف حدود قدرتنا في بطولة تختلف عن المنافسة المحلية، وأمام فرق قوية مثل الهلال، وهدفنا هو تشريف سمعة كرة الإمارات".

وعن استمرار شعبيته لدى جماهير الهلال، قال "أعشق الكيان الهلالي، الكل يعرف أني عملت بأقصى ما لدي خلال فترة عملي هنا، وكنت سعيداً بتجربتي في الدوري السعودي مع فريق كبير مثل الهلال، ولا يزال الاحترام يجمعني بلاعبيه وإدارته وجماهيره وهذا أمر يشعرني بالفخر".

وعن إخفاقه في الفوز على الهلال في 4 مواجهات سابقة بالبطولة نفسها مع فريقين مختلفين، وبالتالي يحتاج للفوز عليه في الرياض لكسر النحس، قال "هذا هو هدفنا أن نفوز، ولكن لا يعني ذلك أن الفوز يضمن لنا التأهل لدور الـ 16، فإرادة الفوز موجودة، وأتمنى النجاح في الفوز على الهلال وسط جمهوره، حيث لدينا العزيمة الكاملة لتحقيق ذلك ونلعب للخروج بنتيجة إيجابية، ومن الصعب أن تواجه فريقاً مثل الهلال، ويكون هدفك التعادل الإيجابي أمامه والخروج بنقطة، بل نلعب على الخروج بالعلامة الكاملة ولدينا فريق يضم عناصر هجومية متميزة".

وقلل كوزمين من حجم الضغط الجماهيري المرتبط بمثل هذه المباريات، وقال "لدينا عناصر خبرة في تشكيلة الأهلي. وهي قادرة على مواجهة مثل هذه الظروف".