كوزمين : المنتخب السعودي يعاني بسبب الإرهاق

حذر كوزمين اولاريو مدرب المنتخب السعودي من إنه ليس لديه الكثير الذي يمكن ان يقوم به للتخلص من الإرهاق الذي أصاب لاعبي الفريق الفائز بكأس سيا لكرة القدم ثلاث مرات في السابق وذلك قبل خوض السعودية لأولى مبارياتها في البطولة أمام الصين يوم السبت المقبل.
 
وتم استعارة الروماني اولاريو الشهر الماضي من نادي الأهلي الإماراتي إلا أن الفريق خسر تحت قيادته في مباراتين وديتين أمام البحرين 4-1 الأسبوع الماضي و2-صفر أمام كوريا الجنوبية أمس الأحد.
 
وحل اولاريو بديلا لخوان رامون لوبيز كارو عقب خسارة السعودية على أرضها أمام قطر في نهائي كأس الخليج 22 في نونبر الماضي. وقال اولاريو إن كأس الخليج شكلت جزءا من فترة حافلة بالمباريات وهو ما أصاب اللاعبين بالإرهاق.
 
وقال المدرب الروماني الذي فاز بلقب الدوري السعودي مع الهلال عام 2008 "أحاول بذل أقصى ما استطيع. نتحدث كثيرا ونعمل كثيرا مع اللاعبين وأنا سعيد أنهم استفادوا ولو بعض الشيء من عملنا."
 
وأضاف "المشكلة أنهم لا يمكنهم تحسين مستواهم بالشكل المطلوب. من الصعب أن تتحسن إذا ما كنت تلعب كل أربعة أيام."
 
وتابع "يشارك اللاعبون عقب فترة طويلة للغاية من المباريات والتي شملت المشاركة في كأس الخليج والكثير من المباريات على الصعيد المحلي. شارك لاعبو الهلال بشكل متواصل منذ غشت في دوري أبطال سيا والدوري المحلي ولعبوا كل ثلاثة أو أربعة أيام منذ غشت والى الان."
 
واستطرد "قائلا لذا فان الشيء المهم هو التعافي. ان نعد أنفسنا بقدر المستطاع من الناحية البدنية على مدار اليومين المقبلين."
 
وكانت السعودية متعادلة مع كوريا الجنوبية بطلة سيا السابقة حتى الدقيقة 68 على ملعب باراماتا قبل أن يسجل أسامة هوساوي في مرماه. وأضاف المهاجم لي جونغ هيوب الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع من مدى قريب ليضمن الفوز لكوريا الجنوبية.
 
وقال أولاريو انه سعيد بما شاهده في اخر مباراة استعدادية قبل خوضه أول مباراة في المجموعة الثانية بالبطولة أمام الصين الشابة التي لم تخسر في عشر مباريات متتالية. وتضم المجموعة أيضا كوريا الشمالية وأوزبكستان.
 
وأضاف "كما ترون عندما يكونون في حالة جيدة فإنهم يضغطون ويؤدون بشكل هجومي للغاية."
وتابع "بعد أن تلقت شباكنا هدفا لم نتمكن من اللعب بنفس الطريقة لتتلقى شباكنا المزيد. هذا ما غير من مجريات المباراة."
 
واستطرد "قطعنا خطوة إلى الأمام على صعيد التنظيم في الملعب....إلا انه من الصعب أن يتعافى اللاعبون بسرعة وان يكونوا في غاية الاستعداد لبدء البطولة. أهم شيء هو محاولة بناء روح الفريق."

وكالات

مواضيع ذات صلة