احمد عيد: ارشح المنتخب السعودي للفوز بكأس اسيا 2015

اكد احمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي ان سامي الجابر لم يعرض عليه تدريب المنتخب السعودي ولم نفكر بمدرب وطني في ذلك الوقت بمدرب غير سعودي ، والمدرب الجديد سيكون مسؤولا عن اعداد خطط للمنتخب حتى مونديال قطر 2022 .
 
وكشف عيد مع خالد جاسم مقدم برنامج (حوار اسيا) ان الاتصال مع رئيس مجلس اداراة نادي الاهلي الاماراتي الشيخ حمدان على ان يستعين المنتخب بكوزمين لمرحلة اسيا ثم يعود الى النادي الاهلي وكوزمين لم يتردد لحظة عندما عرضت عليه الإشراف على تدريب المنتخب في كأس آسيا 2015 .
 
وقال عيد ان كوزمين رجل حازم ولديه رؤية جيدة ويعمل بنفس نهج الاتحاد السعودي وسيعود للامارات حتى لو نجح معنا، وكوزمين لديه مهمة مؤقتة خلال البطولة الاسيوية ،ورغم كنت أتمنى إستمرار الاسباني لوبيز كارو مع المنتخب .
 
واضاف عيد نحن اتحاد مستقل ومرجعيته الجمعية العمومية هي من اختارت من سيمثلها ،ونحن عندنا استقلالية اتخاذ القرار ،ومايقال من قبل الاعلام من اسقاط الاتحاد ونحن ادخلنا 4 مليار ريال من خلال حقوق البث لشركة mbc لمدة 10 سنوات ونحن الذين ندير الدوري السعودي وخططنا لهذا العائد للاتحاد ووضعنا رقم مقابل النقل يصل ل300 مليون ريال في السنة .
 
وتابع عيد نحن قدمنا للاندية كل العون ونحن من يدير هذه الاندية ووصولها للاسيوية واللعب في النهائي هذا راجع لمجهود الاتحاد الذي ينظم البطولات ،وواقعنا اليوم مختلف ونتناول القرار في مجلس الادارة.
 
واحترم عيد انتقاد الامير عبدالله بن مساعد رئيس الاتحاد العام للشباب والرياضة للاتحاد وقال لكن الجميع يعلم اننا لدينا ميزانية مستقرة وضعها رجل كفء ربما الخلل في البنود وليست للميزانية نفسها ، ووصل دخل الاتحاد 106 مليون ريال .
 
 
واشاد عيد بالمستوى الطيب للهلال في الاسيوية ولكن هناك بعض الاندية عندها النادي اهم من المنتخب والجماهير هي من تحرك النادي ، ومنتخب البراعم وصل لنهائيات اسيا وايضا للفئات السنية .
 
وحول اعتذار كوزمين قال عيد ان المدرب طلب تاجيل كاس ولي العهد فقط ونظرا لاهمية تلك البطولة وصعوبة تأجيلها رفضنا ولم يعتذر عن تدريب المنتخب وماقيل عن انه لم يرد على التليفون ليس له اي موقع من الحقيقة، وقال ان هناك بعض الصعوبات سوف تقابله، ووفرنا له طائرة خاصة واقام معسكر للفريق ، فقط الاعلام يضخم الامور بعض الشيئ .
 
وعن رأيه في كاس اسيا ومن ترشحه للفوز بالبطولة قال عيد ارشح المنتخب السعودي للفوز باللقب .
 

وكالات

مواضيع ذات صلة