قالت الشرطة ان جونيور مالاندا لاعب وسط فولفسبورغ الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم توفي يوم امس السبت جراء حادث سير في ظل استعداد الفريق لمغادرة البلاد لبدء معسكره التدريبي في جنوب افريقيا.
              
وكان اللاعب البلجيكي (20 عاما) في طريقه للانضمام للتشكيلة قبل موعد السفر المقرر في وقت لاحق اليوم إلى كيب تاون عندما انحرفت السيارة التي كان يستقلها عن مسارها لتصطدم بشجرة وتنقلب عدة مرات.
              
وأضافت شرطة بيليفيلد أن الحادث لم يشمل أي سيارة أخرى.
              
وقال كلاوس الوفس المدير الرياضي لفولفسبورج في بيان "شعرنا بصدمة كبيرة ولا نستطيع استجماع تركيزنا واستحضار الكلمات المناسبة. كنا نحبه جميعا."
              
وأضاف "كان شخصا محبا للحياة. علاوة على هذا فقد كان لاعبا بارزا وكان في بداية مشوار تطوره. مشاعرنا في هذه الساعات العصيبة مع عائلته وأصدقائه."
              
وأرجأ فولفسبورغ - الذي بدأ العطلة الشتوية وهو يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر- سفره إلى كيب تاون. وسيقرر مسؤولو الفريق غدا ما إذا كانت الرحلة ستسير قدما ام لا.
              
وقالت الشرطة إن السائق وأحد الركاب وهو بلجيكي أيضا ويبلغ من العمر 20 عاما أصيبا جراء الحادث. ووقع الحادث بسبب رياح قوية وأمطار غزيرة على طريق سريع في ولاية نورد راين فستفاليا.
              
وقال كيفن دي بروين زميل مالاندا في فريق فولفسبورغ ولاعب منتخب بلجيكا على حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "من الغريب للغاية سماع صوت صديقك في الصباح ثم تسمع تلك الأخبار بعدها. خسرت صديقا عظيما في وقت مبكر للغاية. فلترقد في سلام يا صديقي."
              
وكتب المهاجم الدنمركي نيكلاس بندتنر يقول "لم يكن لاعبا عظيما فحسب بل وشخصية مميزة. تعازي ومواساتي وصلواتي ستكون دوما معك ومع عائلتك...يا شقيقي. سنتذكرك دوما."
              
وانضم مالاندا الذي لم يخض أي مباراة مع المنتخب الاول في بلجيكا لفولفسبورغ في عام 2013 وأمضى فترة معارا لزولت وارجيم البلجيكي.
              
وخاض اللاعب 17 مباراة في الدوري مع فولفسبورغ إجمالا من بينها عشر مباريات هذا الموسم وسجل هدفين.
              
وسيستأنف الدوري الألماني في الثلاثين من يناير الجاري.

وكالات