أعاد شوقي غريب المدرب الجديد لمنتخب مصر الحارس المخضرم عصام الحضري (41 عاما) إلى تشكيلة الفريق واستدعى عدة وجوه جديدة قبل خوض مباراته الأولى بعد توليه المسؤولية أمام البوسنة الأسبوع المقبل.

وستستعد مصر في معسكر بالنمسا للعب هناك يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب البوسني الذي تأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال غريب في مؤتمر صحفي "قبلت التحدي بالبدء بمباراة قوية وليست ضعيفة أمام البوسنة من أجل إعداد المنتخب بطريقة جيدة. كان من الممكن أن أبدأ عهدي مع المنتخب بمواجهة فريق ضعيف وأفوز عليه بعدة أهداف لكنني قبلت التحدي."

وأضاف "هناك لاعبون جيدون بالدوري المحلي لم يقع عليهم الاختيار بسبب الحاجة إلى استخراج تأشيرات دخول النمسا قبل شهر واحد لكن الفرصة ستكون أمامهم في الفترة المقبلة."

ولم يضم غريب أي لاعب من الزمالك بسبب ارتباط الفريق باللعب في أنجولا في دوري أبطال افريقيا بعد المباراة الودية بيومين.

وأعاد غريب الذي كان يشغل منصب مساعد المدرب عندما فازت مصر بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات بين 2006 و2010 الحضري بعد استبعاده في الفترة السابقة عندما كان بوب برادلي يتولى المسؤولية.

وقال غريب "عاد الحضري لأنه صاحب خبرة. لن يعترض إذا ما جلس على مقاعد البدلاء لأني المسؤول الأول عن المنتخب."

وسبق للحضري خوض 139 مباراة دولية مع مصر وكان من أهم أسباب تتويج الفراعنة بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية كما كان ضمن تشكيلة بلاده الفائزة باللقب القاري في 1998.

وشهدت التشكيلة استدعاء سبعة لاعبين لم يسبق لهم خوض أي مباراة دولية هم علي غزال المحترف في البرتغال وشوقي السعيد وإبراهيم حسن ثنائي الإسماعيلي ومحمد فاروق لاعب المقاولون العرب وثلاثي الهجوم محمد رجب من بتروجيت وخالد قمر من اتحاد الشرطة وعمرو جمال من الأهلي.

وغاب المدافع المخضرم وائل جمعة عن تشكيلة مصر لأول مرة منذ فترة طويلة بعدما أعلن عقب رفع كأس السوبر الافريقية مع الأهلي الاسبوع الماضي أنه ينوي اعتزال كرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال غريب "لولا إعلان وائل جمعة اعتزاله بنهاية الموسم لكان معنا في مباراة البوسنة.. سأبحث تكريم جمعة بشكل مناسب لما قدمه لمصر على مدار الأعوام الماضية."

وحمل جمعة (38 عاما) قائد الأهلي الحالي شارة قيادة منتخب مصر في فترة غياب الحضري وكان من العناصر الأساسية في تشكيلة بلاده على مدار نحو عشر سنوات خاض فيها أكثر من 100 مباراة دولية.

وضمت تشكيلة مصر ستة لاعبين محترفين بالخارج أهمهم محمد صلاح المنتقل مؤخرا من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي في أغلى صفقة في تاريخ اللاعبين المصريين.

 

وجاءت تشكيلة مصر على النحو التالي:
 

حراس مرمى: عصام الحضري (وادي دجلة) وشريف إكرامي (الأهلي) وأحمد الشناوي (المصري).

مدافعون: أحمد سعيد أوكا (سموحة) وعلي غزال (ناشونال ماديرا البرتغالي) ورامي ربيعة (الأهلي) وشوقي السعيد (الإسماعيلي) وأحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي) وأحمد فتحي (الأهلي).

لاعبو وسط: أحمد حمودي (سموحة) وإبراهيم حسن (الإسماعيلي) ومحمد النني (بازل السويسري) وحسام غالي (ليرس البلجيكي) وطارق حامد (سموحة) وصالح جمعة (ناشونال ماديرا البرتغالي) وإبراهيم عبد الخالق (سموحة).

مهاجمون: محمد صلاح (تشيلسي الإنجليزي) ومحمد ناجي "جدو" (الأهلي) ومحمد فاروق (المقاولون العرب) وعمرو جمال (الأهلي) وخالد قمر (اتحاد الشرطة) ومحمد رجب (بتروجيت).

وكالات