الامارات تهزم قطر 4-1 في يوم غاب فيه التوفيق عن الحارس برهان

استغلت الامارات أخطاء قاسم برهان حارس قطر لتفوز على بطلة كأس الخليج 4-1 في مباراتهما الافتتاحية بكأس آسيا لكرة القدم المقامة في استراليا اليوم الاحد.

وتسبب برهان رغم خبرته الكبيرة في هدفين من الأهداف الأربعة بشكل مباشر وكان يمكنه أيضا التصرف بشكل أفضل في هدف ثالث حيث عدلت الامارات تأخرها الى فوز مستحق في مستهل مشوارها بالمجموعة الثالثة.

وسجل المهاجم أحمد خليل هدفين وأضاف علي مبخوت الهدفين الآخرين بعد ان كان خلفان ابراهيم قد افتتح التسجيل لقطر.

وشهدت المباراة مواجهة بين اثنين من أفضل صانعي اللعب في آسيا لكن اللاعبين لم يقدما العرض المنتظر حيث ظهر عمر عبد الرحمن "عموري" بعيدا عن مستواه بينما أخرج المدرب اللاعب خلفان من الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة بعد تراجع مستواه عقب هدفه الاول الرائع.

وأظهر خلفان أفضل لاعب في آسيا 2006 قيمته الكبيرة في الدقيقة 22 حينما لعب الكرة بشكل رائع من فوق الحارس الاماراتي ليفتتح التسجيل لقطر.

وجاء الهدف على عكس سير اللعب لقطر التي كادت أن تضاعف الغلة بعدها مباشرة حينما سدد عبد الكريم الحاج في جانب الشباك.

وردت الامارات بهدف التعادل قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الاول بعدما استغل خليل أخطاء دفاعية بالجملة من خط ظهر قطر ليودع الكرة الشباك.

وأضاف خليل الهدف الشخصي الثاني له وللامارات بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني من ضربة حرة.

لكن برهان المولود في السنغال والذي اختير أفضل حارس في كأس الخليج الأخيرة يتحمل مسؤولية كبيرة عن الهدف الثالث للامارات والذي جاء بعد أربع دقائق أخرى عبر علي مبخوت.

وأضاف مبخوت الهدف الرابع من هجمة مرتدة قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وستلعب الامارات في المباراة التالية مع البحرين في كانبيرا يوم الخميس بينما ستنتقل قطر الى سيدني لمواجهة ايران في اليوم ذاته.

وكالات

مواضيع ذات صلة