(أ ف ب) - استهل العين الاماراتي بطل 2003 مشواره في دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوز ثمين على ضيفه لخويا القطري 2-1 اليوم الاربعاء ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل ابراهيما دياكي ( 12 ) والغاني اساموا جيان ( 66 ) هدفي العين , والسلوفاكي فلاديمير فايس ( 40 ) هدف لخويا.

وتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن تركتور سازي تبريز الايراني الفائز على الاتحاد السعودي 1-صفر اليوم ايضا.

افتتح العين التسجيل بعد عرضية من جيان وصلت الى الروماني ميريل رادوي الذي سددها قوية اصابت قائم حارس مرمى لخويا خلود امين وارتدت الى دياكيه الذي تابعها في الشباك ( 12 ) .

وادرك لخويا التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعد كرة من التونسي يوسف المساكني وصلت الى فايس الذي راوغ مدافع العين معند العنزي ثم سدد بنجاح في مرمى الحارس خالد عيسى ( 40 ).

وكان لخويا الطرف الافضل في بداية الشوط الثاني وكاد يتقدم بعد عرضية من سيباستيان سوريا حاول فايس النشيط الوصول اليها برأسه دون ان ينجح في ذلك ( 61 ), ورد العين عبر المغربي ياسين الغناسي اثر مجهود فردي رائع لكن تسديدته مرت الى جانب القائم ( 65 ).

وسجل العين هدف الفوز اثر خطأ فادح من الكوري الجنوبي نام تي هي في تمرير الكرة الى زميل له ليخطفها احمد برمان ويمررها الى جيان الذي توغل وسدد كرة قوية عانقت الشباك(66 ) .

وكان العين قريبا من اضافة الهدف الثالث بعد انفراد تام من دياكي لكن الحارس خلود امين صد كرته ببراعة وابعادها الى ركنية ( 86 ) .