في حوار سابق أجرته "المنتخب" مع فخرالدين مدرب النادي المكناسي، أكد الأخير على ضرورة تدبير الوضع بذكاء وتبصر خاصة وأن السوق الشتوية لا تحمل  إلا القليل من الأسماء التي يمكن الاعتماد عليها بحسب حاجيات الفرق، بعد انقضاء الشطر الأول من البطولة الوطنية، وقد كان الإطار الوطني في مستوى ما طرحه سابقا وهو يشرف على الإنتدابات الشتوية للنادي المكناسي.
 ولعل أهم عملية وقع عليها الفريق هي التعاقد مع اللاعب المخضرم عبد المجيد الدين الذي جاور النادي المكناسي مباشرة بعد تجربته الخليجية، وخلف مقامه بالعاصمة الإسماعيلية طيب الذكر وحسن المعاملة، إلى جانب حاجة الفريق إلى لاعب محنك ومجرب يتماشى والمنظور العام لتوجهات المدرب، وما تقتضيه ظرفية الفريق.
 كما استعاد الفريق المكناسي لاعبه السابق معاد الطالب من شباب أطلس خنيفرة، واستقدم الصفصافي من مولودية العيون، والغيني ديالو سيكو عمر، ووقع للإيفواري ساكو حسن.
ومقابل ذلك فسخ الفريق عقود كل من خرماج وعمروش ومراد الشاعر، وأعار عماد المغراوي لفريق ويسلان، وقد يضاف إسم جديد في آخر لحظات التمديد الذي أضافته جامعة كرة القدم.
وينتظر أن يعرف مستوى الفريق المكناسي  ارتقاء ملحوظا يستحق به عودة الجمهور، والإشعاع والمتعة، وألا يكون الأمر تغييرا لأسماء بأخرى. وأكد فخرالدين أنه يجب التعامل مع ظرفية الفريق بذكاء وأن تتوفر الظروف المساعدة على تحقيق الأفضل.

مكناس:أحمد السبتي