كاس اسيا 2015: ويلكينز راغب بالبقاء بعد خروج الاردن

عبر الانجليزي راي ويلكينز عن رغبته بالبقاء مع منتخب الاردن لكرة القدم بعد خروجه من الدور الاول لكأس اسيا 2015 اليوم الثلاثاء اثر خسارته امام اليابان حاملة اللقب صفر-2 في الجولة الثالثة الاخيرة في ملبورن.

وقال ويلكينز في المؤتمر الصحافي: "انا راغب بالبقاء, ساتحدث مع الامير علي (رئيس الاتحاد الاردني) لدى عودتي الى عمان. اذا عرض علي البقاء سأقبل, لكن نتائجي كانت سيئة للاسف حتى الان. اريد ان اعمل وابقى الى جانب الشبان".

وخسر الاردن مباراته الثالثة بعد خسارة امام العراق صفر-1 في الجولة الاولى وفوز على فلسطين 5-1 في الثانية.

ورأى ويلكينز ان "الفوز على اليابان كان يتطلب فريقا جيدا جدا. يملكون لاعبين رائعين في كل الخطوط ويعتمدون على القوة الجسدية, كما هنالك توازن جيد بين لاعبي الخبرة والشبان في تشكيلتهم. لم نحصل على فرص خطيرة في الشوط الاول لكن غيرنا خطتنا الى 4-4-2 في الثاني, وكانت جيدة لكن خاب املنا بتلقي الهدف الثاني".

وعن الفارق بين فريقه واليابان اضاف: "قلت سابقا ان القوة الجسدية تميز منتخبات الشرق, انظروا فقط الى لاعبيهم من دون قمصان وستدركون الفارق. يتمتعون بالقوة والسرعة. يمكننا النهوض بالمنتخب في الاردن من خلال الفريق الاولمبي الجيد, لكن علينا قيادته في الاتجاه الصحيح. ان تلعب في المستوى الاول عليك ان تكون ذكيا. يجب ان نعيد هيكلية اللعبة, فنصف لاعبي فريقي يحترفون في الخليج وهنالك فارق بينهم وبين المحليين".

وخرج الاردن من الدور الاول للمرة الاولى بعد مشاركتين في 2004 و2011 بلغ فيهما ربع النهائي.

وتابع ويلكينز الذي رأى ان "احمد الياس كان مجددا افضل لاعب في فريقه اليوم": "الخسارة امام العراق قتلتنا وكان صعبا مواجهة اليابان في اخر مباراة من الدور الاول", ونفى ان يكون فريقه تنقصه الخبرة: "تسعة من تشكيلة اليوم واجهوا الاوروغواي في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2014 وهذا يعني ان الخبرة لم تكن تنقصنا".

وكالات

مواضيع ذات صلة