ذكرت صحيفة محلية اليوم الخميس أن إتحاد جدة أحد ممثلي كرة القدم السعودية في دوري أبطال آسيا أقال مدربه خوان فيرزيري بعد بداية سيئة في المجموعة الثالثة بالهزيمة 1ـ0 أمام تراكتور في إيران أمس الأربعاء.

ولم يكتمل شهران على تعيين فيرزيري المدرب السابق لمنتخب الأوروغواي تحت 19 عاما لقيادة إتحاد جدة، لكن صحيفة عكاظ قالت إن الهزيمة في إيران دفعت إدارة النادي المتعثر في دوري المحترفين السعودي لاتخاذ القرار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل النادي قوله إن البديل سيتم الإعلان عنه في غضون ساعات ليقود الفريق ضد النهضة في دور سدس عشر نهائي كأس الملك بعد غد السبت.

واستلم فيرزيري البالغ من العمر 50 عاما قيادة إتحاد جدة خلفا للمدرب المصري المؤقت عمرو أنور الذي خلف بدوره الإسباني خوسيه بينات في دجنبر الماضي.

وخاض فيرزيزي بمنتخب شباب الأوروغواي نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما في تركيا في منتصف العام الماضي حيث وصل للمباراة النهائية قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام فرنسا في اسطنبول.

ويحتل إتحاد جدة وهو آخر فريق سعودي فاز بدوري أبطال آسيا في 2006 المركز السادس في الدوري المحلي برصيد 29 نقطة من 23 مباراة وهو أقل بفارق 31 نقطة كاملة عن النصر المتصدر قبل ثلاث جولات من النهاية.