كأس امم اسيا 2015: علي يريد المركز الثالث مع عين على كأس العالم

قال مدرب الامارات مهدي علي ان تأهل المنتخب الى الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1996 يعتبر مؤشرا على المستقبل المشرق لكرة القدم الاماراتية.

وتابع "لعبنا ثلاث مباريات أمام منتخبات تأهلت إلى كأس العالم الأخيرة, وهي اليابان وإيران وأستراليا, وقد قدمنا مستويات جيدة في المباريات الثلاث ولم يكن الفارق كبيرا بيننا وبين هذه المنتخبات. هذا الامر يمنحنا الثقة بفرصتنا في التأهل الى كأس العالم المقبلة".

واضاف "يجب ان نعمل ونخطط بصورة افضل لان الأمور ستكون اصعب عند سحب قرعة تصفيات كأس العالم في النظام الجديد. امامنا فرصة جيدة للتأهل الى كأس العالم في روسيا لاننا نملك جيلا جيدا من اللاعبين".

يذكر ان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي اتخذ قرارا بدمج التصفيات التمهيدية المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا وكأس العالم معا, اضافة الى الغاء كأس التحدي ورفع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس اسيا الى 24 اعتبارا من نسخة 2019.

وكرر المدرب الاماراتي ان هدف فريقه قبل البطولة كان التأهل الى نصف النهائي رغم أنه كان يأمل أيضا في بلوغ المباراة النهائية: "جئنا إلى هذه البطولة بهدف رئيسي وهو التأهل إلى الدور نصف النهائي, وقد حققنا ذلك. كان الامر اكثر روعة لو لعبنا النهائي لكننا حاولنا ما بوسعنا وعملنا بجهد كبير من أجل تحقيق ذلك. هذه ليست نهاية العالم لكن يجب أن نعمل بشكل أكبر في المستقبل".

وعن مباراة غد الجمعة ضد العراق, قال علي: "المركز الثالث مهم جدا للفريق. نحن نفكر فقط في المباراة وتحقيق الفوز لاننا نريد العودة إلى بلادنا سعداء".

وواصل "عملنا بشكل جاد خلال اليومين الماضيين من أجل إعادة الروح القتالية للاعبين وذلك لأنهم شعروا بالإحباط بعد الخسارة في نصف النهائي. تحدثنا مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين وأكدنا لهم أن هناك بان اهدافنا ليست محصورة دائما بتحقيق الانتصارات. لقد نسينا المباراة الماضية ونحن نركز الان على المباراة المقبلة من أجل الحصول على المركز الثالث الذي سيجعلنا نعود إلى بلادنا سعداء كما كنا عندما بدأنا مشوارنا".

وكالات

 

مواضيع ذات صلة