سطيف يفوز بضربات الترجيح ويجرد الأهلي من كأس السوبر الأفريقية

تعافى وفاق سطيف حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من أثر هدف مفاجيء في الوقت القاتل فأحرز لاعبوه جميع الضربات الترجيحية الست ليهزم الأهلي 6-5 وينتزع منه لقب كأس السوبر الأفريقية اليوم السبت.

وظن الجميع في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أن اللقب للفريق الجزائري بعدما ظل متفوقا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف أحرزه المهاجم عبد المالك زياية في الدقيقة 70.

لكن الأهلي حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية دفع بمهاجمه العائد من الإصابة عماد متعب الذي هز الشباك سريعا بلمسة سهلة من أمام المرمى ليمنح التعادل لأكثر فرق مصر نجاحا في كرة القدم.

وسارت ضربات الترجيح بنجاح للفريقين حتى وصل الحسم إلى قدم الظهير الأيمن باسم علي لكن الحارس الجزائري سفيان خذايرية أنقذها.

وكان الأهلي وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بدوري الأبطال برصيد ثمانية ألقاب الأفضل في الشوط الأول وكان بمقدور عبد الله السعيد منحه التقدم من ركلة حرة علت العارضة في الدقيقة 27.

ورد سطيف بأخطر فرص الشوط قبل نهايته بسبع دقائق حين اخترق المهاجم الهادي بلعمري مهاجم سطيف دفاع الأهلي ويسدد كرة تجاوزت الحارس شريف إكرامي قبل أن ينقذها المدافع سعيد سمير.

وحصل الأهلي على فرصة سهلة للتعادل في الدقيقة 73 لكن سمير صاحب القامة الطويلة فشل في تحويل كرة عرضية متقنة من وليد سليمان إلى الشباك وهو على بعد أمتار منها.

وكالات

مواضيع ذات صلة