أكد المدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم وحيد خاليلوزيتش على أنه سيفكر مليا في العرض الذي وصله من قبل الجامعة اليابانية لكرة القدم ويدرس مختلف جوانبه قبل منح قراره النهائي بتاريخ 15 مارس.

وأشار التقني البوسني في تصريح لراديو ''فرانس بلو سبور'' إلى أن هناك بعض الجزئيات التي سيحرص التدقيق فيها قبل منح قراره النهائي, معطيا الإنطباع من خلال كلامه أن احتمالات موافقته على العرض كبيرة.

وكان رئيس الجامعة اليابانية لكرة القدم كونيا دياني قد كشف أمس الاثنين ان المفاوضات الجارية بين هيئته و المدرب خاليلوزيتش لشغل منصب مدرب المنتخب الوطني تتقدم بشكل جيد وانه بالإمكان الوصول لاتفاق قبل خوض الفريق لمباراتين وديتين أمام تونس وأوزبكستان هذا الشهر.

وترغب الجامعة اليابانية للعبة ان تعين مدربا هذا الشهرخلفا لخافيير اغيري بحيث يتولى المسؤولية مع بداية انطلاق البطولة اليابانية لكرة القدم ويكون قد وصل لأفضل تشكيلة ممكنة للفريق مع بداية مشوار اليابان في تصفيات كأس العالم في يونيو المقبل.

وقالت الجامعة اليابانية في وقت سابق ان المدرب سيكون أجنبيا وسيتم اختياره من لائحة مختصرة تضم خمسة أسماء وذلك عقب إقالة المكسيكي اغيري الشهر الماضي بسبب مخاوف من احتمال تورطه في قضية تلاعب بنتيجة مباراة في اسبانيا بشكل يؤدي للإضرار بالفريق.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن دياني قوله انه يتوقع ان يوقع المدرب البوسني خاليلوزيتش على عقد جديد بحلول 12 مارس الجاري. واضاف دياني "اعتقد ان الأمور تسير على ما يرام."

ومن المقرر أن تخوض اليابان مباراتين وديتين أمام تونس في 27 مارس ثم مع أوزبكستان بعدها بأربعة أيام.

ويملك المدرب السابق للمنتخب الوطني الجزائري خبرة كبيرة على صعيد الاندية و المنتخبات حيث تولى تدريب بعض الفرق الفرنسية لفترات مثل ليل وباريس سان جيرمان بالاضافة الى الاشراف على منتخب كوت ديفوار خلال مسيرته التي لم يخسر فيها بتصفيات كأس العالم 2010 . كما قاد الجزائر الى الدور ثمن النهائي فى مونديال 2014 بالبرازيل.

وكالات