(أ ف ب) - أنقذ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد من الخسارة امام مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد بتسجيله هدف التعادل 2-2 اليوم الاحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 54600 متفرج في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة, بيد ان رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ردوا بهدفين رائعين عبر خورخي ريسوريسيون كوكي (28) وغابي فرنانديز (45+1).

وفي الوقت الذي كان فيه اتلتيكو مدريد في طريقه الى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه المذل امام مضيفه اوساسونا صفر-3 في المرحلة الماضية واللحاق بالنداي الملكي الى الصدارة مجددا, ادرك رونالدو التعادل في الدقيقة 82 رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين, وابقى رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة برشلونة حامل اللقب مع ضيفه الميريا لاحقا.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا من برشلونة الذي تراجع الى المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وهي المباراة الرابعة بين الجارين هذا الموسم حيث فاز النادي الملكي ذهابا وايابا في نصف نهائي مسابقة الكأس, وخسر ذهابا في الدوري على ارضه.

واذا كان النادي الملكي فشل في الثأر لخسارته ذهابا, فانه انتزع نقطة ثمينة حافظ بها على سجله خاليا من الخسارة في العام الجديد وكذلك منذ خسارته امام برشلونة 1-2 في الكلاسيكو في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وشهدت ندية كبيرة طيلة دقائقها التسعين.

ومنح بنزيمة التقدم لريال مدريد من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة عرضية من الارجنتيني انخل دي ماريا فتابعها بيسراه على يمين الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا (3).

وهو الهدف الخامس عشر لبنزيمة في الدوري هذا الموسم.

وكاد دييغو كوستا يدرك التعادل من تسديدة زاحفة من داخل المرمى (21).

وكاد بنزيمة يفعلها من تسديدة على الطائر اثر تمريرة عرصية لدي ماريا بيد ان كورتوا حولها الى ركنية (23), وتدخل كورتوا ببراعة لابعاد كرة بالكعب لرونالدو امام المرمى (24).

وأدرك كوكي التعادل اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من التركي اردا توران فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دييغو لوبيز (28).

وسدد رونالدو كرة قوية بين يدي الحارس كورتوا (37).

وانفرد دييغو كويستا بلوبيز بيد ان الاخير ابعدها بيديه (42).

ومنح غابي التقدم لاتلتيكو مدريد من تسديدة قوية من 35 مترا على يمين الحارس لوبيز (45).

واهدر كوستا فرصة التعزيز اثر انفراد بلوبيز لكنه سدد بجوار القائم الايمن (51), ورأسية للاعب نفسه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (58).

وكاد بنزيمة يدرك التعادل اثر تلقيه كرة من الكرواتي لوكا مودريتش فسددها على الطائر من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (62).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف التعادل بابعاده رأسية الويلزي غاريث بايل من داخل المنطقة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دي ماريا (67).

وحذا حذوه لوبيز بابعاده كرة رأسية لتوران من مسافة قريبة (69).

وأهدر رونالدو فرصة التعديل ار تلقيه كرة عرضية من كارباخال فتابعها برأسه بجوار القائم الايمن (73).

وادرك رونالدو التعادل من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (82).

وكاد الكرواتي لوكا مودريتش يسجل هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (86).

وانفرد فياريال بالمركز الخامس مؤقتا بتعادله مع ضيفه بيتيس اشبيلية 1-1.

وكان فياريال في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف برونو سوريانو في الدقيقة ,71 بيد ان روبن كاسترو ادرك التعادل في الدقيقة 85.

واكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي في الدقيقة 80 لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع فياريال رصيده الى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على اشبيلية لاحقا, فيما رفع بيتيس اشبيلية رصيده الى 15 نقطة في المركز الاخير.

ويلعب لاحقا ايضا رايو فايكانو مع فالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 64 نقطة من 26 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 61 من 26

3- برشلونة 60 من 25

4- اتلتيك بلباو 50 من 26

5- فياريال 44 من 26