علمت إستاد الدوحة القطرية أن الإتحاد القطري لكرة القدم بصدد إلغاء بطولة كأس نجوم قطر إعتبارا من الموسم المقبل لتكون النسخة الحالية الخامسة والتي بلغ مباراتها النهائية فريقا قطر والسد هي الأخيرة للبطولة التي إستحدثها الإتحاد من أجل الإبقاء على الحراك الكروي المحلي قائما خلال فترات التوقف الطويلة جراء المشاركات الرسمية القارية الإقليمية للمنتخب القطري الأول لكرة القدم .

ويبدو أن الأجندة المكتظة للإتحاد القطري لكرة القدم دفعت الإتحاد إلى إتخاذ قرار إلغاء البطولة التي يبدو أنها ستكون عبئا على الإتحاد والأندية، خصوصا وأن الأندية والمنتخبات القطرية مقبلة على عديد الإستحقاقات،  ما قد تعجز معه الأندية على توفير الزاد البشري من أجل خوض تلك المنافسات، سيما وأن الإتحاد أقر هذا الموسم تقليص قائمة اللاعبين في الدرجة الأولى والرديف الى ثلاثين لاعبا فقط، خلافا إلى تقليص عدد المحترفين في الموسم المقبل من 3+1 الى 3 فقط .

وشهدت النسخ الأربع السابقة من كأس نجوم قطر أربعة متوجين حيث ظفر الغرافة بلقب النسخة الإولى موسم 2009ـ2010 ، ونال السد لقب النسخة الثانية في الموسم الموالي 2010ـ2011 ثم الوكرة بالنسخة الثالثة 2011ـ2012 . ثم الجيش بالنسخة الرابعة 2012ـ2013 .. فمن ينال لقب النسخة الرابعة 2013ـ2014 السد أم قطر ؟