تنطلق غدا الثلاثاء منافسات الدورة الخامسة والعشرين للدوري المصري, بثلاث مواجهات , حين يحل الزمالك متصدر الترتيب ضيفا على سموحة بملعب الاسكندرية, فيما سيكون بتروجيت على موعد مع مواجهة سهلة نظريا امام متذيل الترتيب دمنهور على ملعب السويس, ويستضيف الاهلى حامل اللقب , الاسيوطي على ملعب بتروسبورت .

على ملعب الاسكندرية سيكون الزمالك المتربع على قمة الجدول (48) نقطة, على موعد مع مواجهة صعبة مع سموحة الثالث عشر (28) نقطة).

وتأتي صعوبة المباراة, لحاجة الفريقين لنقاط المباراة الثلاث, لرغبة الزمالك في الحفاظ على فارق النقاط مع انبي والاهلي اقرب ملاحقيه, فيما يبحث اصحاب الارض عن فوز يعيد الثقة للاعبين قبل مواجهة ليوبار الكونغولي في ذهاب دور ال16 لدوري ابطال افريقيا, بالاضافة لتعديل موقعه في الجدول.

وعلى ملعب بتروسبور سيكون الاهلي الثالث (40) نقطة , على موعد مع الاسيوطي قبل الأخير (9) نقاط.

وعلى الرغم ان كل الحسابات تشير الى فوز الاهلي دون معاناة , الا ان شبح التعادل السلبي مع الاسيوطي فى مباراة الدور الاول لازال يخيم على الجهاز التقني بقيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو الذي اكد على صعوبة المباراة, بسبب موقف فريقه المهدد بفقدان لقبه في حالة خسارة اي نقاط جديدة خاصة بعد التعادل الاخير امام الاسماعيلى.

وقال غاريدو "لم نفقد الامل في المنافسة على لقب الدوري , لكن خسارة اي نقاط خلال المرحلة المقبلة ستضعف من حظوظنا, لذلك لابد من الوضع في الاعتبار ان جميع المباريات ستكون بمثابة نهائيات, لا تقبل الخسارة او التعادل , خاصة مواجهة الاسيوطي ستكون هامة لكونها بعد التعادل مع الاسماعيلي , وستكون التجربة الاخيرة لنا قبل السفر للمغرب لمواجهة المغرب التطواني في ذهاب دور الثمن  لدوري الابطال الافريقي".

وسيفتقد الاهلي جهود مهاجمه عماد متعب للاصابة , وحسين السيد لاستبعاده بقرار تقني, بينما يعود لقائمة الفريق النيجيري بيتر ايبمبوي , وصبري رحيل . 

على الجانب الاخر يدخل الأسيوطي المباراة بحثا عن نتيجة ايجابية , مستغلا تراجع مستوى الأهلي مؤخرا.

بينما يشهد ملعب السويس مباراة سهلة لصاحب الارض بتروجيت الثامن (33) نقطة , مع الاخير العاب دمنهور (9) نقاط .

ويأمل بتروجيت في الحصول على النقاط الثلاث لإحياء اماله في العودة للمربع الذهبي , فيما يبحث دمنهور عن نتيجة لتصحيح اوضاعه في المسابقة .

وتستكمل مباريات الدورة 25 يوم الاربعاء المقبل باربع مواجهات, حيث يستقبل حرس الحدود الخامس عشر (27) , الداخلية الرابع عشر (27) على ملعب برج العرب , وعلى ملعب الجونة يستضيف الجونةالسادس عشر (24) المقاولون العرب السابع (33) , ويستقبل المقاصة الرابع (37) , النصر الثامن عشر (18) , وتختتم مباريات اليوم بمواجهة المصري الثاني عشر (29), والتاسع طلائع الجيش (32) نقطة .

وتختتم السبت المقبل مباريات المرحلة بمواجهة اتحاد الشرطة الحادي عشر (31) الرجاء السابع عشر (21) على ملعب كلية الشرطة , ويستضيف وادي دجلة الخامس (35) , الاتحاد السكندري العاشر (31) على ملعب المقاولون العرب.

بينما يصطدم انبي الثاني (44) بملعبه بتروسبورت , بمواجهة صعبة للغاية مع الاسماعيلي السادس (33) في اخر مباريات المرحلة ,

ويأمل انبي في الحصول على نقاط المباراة للإستمرار في مطاردة الزمالك , فيما يبحث الاسماعيلي عن فوز يحافظ على اماله في الوصول للمربع الذهبي, لضمان المشاركة فى احدى بطولتي افريقيا للاندية.

وكالات