تتجه أنظار الوطن العربي غدا الثلاثاء صوب الدوحة عاصمة الرياضة العالمية تزامناً مع احتضانها فعاليات حفل استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لأفضل رياضية ورياضي عربي لعام 2014 ,وهو الحفل الذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي برعاية اللجنة الأولمبية القطرية.

ومن المقرر أن تشهد هذه الاحتفالية المرتقبة والتي تقام فقراتها الرئيسية بفندق سانت ريجيس بالدوحة صباح غد , حضور عدد كبير من المسؤولين على كافة المستويات سواء فيما يخص الإعلام العربي أو الرياضة العربية, يتقدمهم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية.

برنامج الاحتفالية

وحسب الجدول الذي أعدته لجنة الإعلام الرياضي فإن برنامج الحفل سيبدأ في التاسعة والنصف من صباح غد من خلال تجمع المدعويين والمنظمين, وفي تمام الساعة العاشرة تبدأ الفعاليات الرسمية بكلمة عريف الحفل والذي يعلن عن بدء فقرات الحفل من خلال آيات من الذكر الحكيم, قبل أن يعطي الكلمة إلى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية, وتعقبها كلمة لحسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث, وبعدها يلقي الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية كلمته في الحفل, قبل أن يتم الإعلان عن تكريم رواد الإعلام الرياضي القطري .

وسيكون الحضور على موعد مهم بعد ذلك من خلال الفقرة التي تشهد تكريم الفائزين بالاستفتاء, بعد الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز أفضل رياضية عربية وافضل رياضي وأفضل شخصية رياضية عربية إلى جانب أفضل منتخب رياضي عربي لعام 2014 والمكرمين من جانب الإتحاد العربي للصحافة الرياضية من الجهات الراعية والداعمة للإحتفال وهي قنوات الكأس القطرية وجريدة الشرق القطرية ولجنة الإعلام الرياضي القطرية وشركة الاتصالات السعوديةstc الراعي الرسمي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية وموقع كووره عربية وأعضاء لجنة الإعلام الرياضي القطري .

ويختتم برنامج الغد الثلاثاء بندوة الإعلام العربي المشترك وتحديات المستقبل والتي تعقد في جزيرة البانانا بداية من الساعة الرابعة والنصف عصراً ويعقبها حفل العشاء في نفس الموقع.

أما برنامج الحفل في يومه الثاني بعد غد الأربعاء فيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً بزيارة مشروع ستاد نادي الوكرة تعقبها مأدبة غداء للحضور بالحي الثقافي كتارا في تمام الساعة الواحدة ظهراً, في حين يبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً الاجتماع العادي الثالث للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في فندق الإقامة, قبل أن يختتم البرنامج الرائع في تمام الساعة السادسة والنصف بحضور حفل الكشف عن ملعب نادي الريان أحد الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم قطر 2022.

وكان عدد كبير من وفود الاعلاميين العرب الذين تمت دعوتهم من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد القطري لكرة القدم , وصلوا إلى الدوحة يوم أمس الإثنين لحضور الاحتفالية الكبيرة التي تقام بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

ترتيبات متميزة

جاء ذلك بعد أن أنهت لجنة الاعلام الرياضي الترتيبات المتميزة والأنيقة لفقرات الاحتفال الكبير الذي أعد ليتناسب مع الانجازات التي حققتها الرياضة العربية عبر نجومها الكبار في الميادين العربية والعالمية الذين سينالون التكريم المستحق وسط أجواء من الاهتمام تمثل بالتواجد الإعلامي الكبير.

وستشرف على الحفل جهات متخصصة بمثل هذا الإحتفال وسيتم نقل فقراته على الهواء مباشرة بواسطة قنوات الكأس إحدى الجهات الداعمة لهذه المناسبة , التي ستشهد أيضاً حضور حفل التدشين والكشف عن ستاد ملعب الريان احد الملاعب الرئيسية لمونديال قطر 2022 وحضور الندوة الخاصة بالدور الذي يلعبه الاعلام الرياضي في تقدم الرياضة العربية وكذلك زيارة مشروع ستاد نادي الوكرة والمرافق المصاحبة , ووصل أيضاً اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للمشاركة في اجتماع اللجنة الثالث الذي سيعقد يوم غد الاربعاء.

كتيب خاص

ومن جانبه أنجز الاتحاد العربي خلال الأيام الماضية كافة الأمور الإدارية المتعلقة بالاستفتاء من خلال إصدار كتيب خاص يشتمل على كافة الجوانب الخاصة بالاحتفال إلى جانب نبذة عن الرياضيين العرب المرشحين للمنافسة على جوائز هذا الاستفتاء الكبير واستعراض شامل لأنشطة الاتحاد التي تصدى لتنظيمها خلال الأعوام الماضية وأبرزها عيد الإعلاميين الرياضيين العرب أحد أهم الأنشطة التي يقيمها الاتحاد العربي بشكل سنوي لتكريم رموز الإعلام الرياضي الكبار في الوطن العربي ..الى جانب الصور المختلفة التي يحويها هذا الكتيب والذي سيتم توزيعه على الحضور .

وتم كذلك إعداد الشهادات الخاصة بالفائزين بالاستفتاء والجهات الداعمة والميداليات والأوسمة المخصصة للشخصيات الرياضية وغيرها حيث أشار الزميل محمد جميل عبد القادر إلى حرص الاتحاد العربي ولجنة الإعلام الرياضي القطرية على إخراج الاستفتاء بالصورة التي تتناسب مع حجم الإنجازات التي تحققت مؤكداً بأن الكشف عن أسماء الفائزين لن يتم إلا خلال الاحتفال بعد أن فرغت اللجنة المتخصصة من فرز أسماء المرشحين واختيار الرياضيين الفائزين الذين سيحصلون على التكريم المادي إلى جانب تسلم جائزة الاقصى.

لائحة المرشحين للقب الأفضل عربياً

سيتم الاعلان بشكل رسمي عن نجوم الرياضة العربية خلال العام الماضي ممن حققوا انجازات كبيرة على الصعيد العالمي من بين أسماء عديدة تم حصرها للتنافس على الجوائز وفق الانجازات التي تحققت عبر الأبطال والبطلات .

و تشمل لائحة المنافسة على لقب أفضل رياضي بطلنا العالمي معتز برشم واسامه الملولي من تونس والعربي بورعده من الجزائر وايهاب عبد الرحمن من مصر وعبد الرحمن المصاطفة من الأردن وعلي عباس من البحرين وعبد الكريم أودار من المغرب.

فيما تشتمل لائحة المرشحات للقب أفضل رياضية كل من البطلات اسماء نيانع من المغرب وفاطمة المشهداني من العراق ومنى الشباح من تونس ومريم جمال الدين من البحرين.

وستترك مهمة اخيتار الفائزين للجنة الخبراء التي كان قد شكلها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في وقت سابق من أجل هذه الغاية على أن يتم الاعلان عن الأسماء الفائزة خلال هذا الاحتفال الكبير الذي سيتخلله العديد من المفاجآت .

وسينال الفائزون الجوائز المالية الى جانب مجسم المسجد الاقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والذي يحمل عبارة القدس لنا في دلالة على المكانة الدينية والتاريخية والروحية لهذه المدينة المقدسة في نفوس وقلوب وعقول المسلمين والعرب.

موقع الكاس