يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره الياباني وديا في 11 يونيو المقبل في مدينة يوكوهاما في اطار استعدادات الطرفين لخوض غمار التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس اسيا 2019 ومونديال روسيا 2018.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي وعضو مجلس ادارته كامل زغير ان "المنتخب العراقي سيتوجه في السادس من يونيو المقبل الى مدينة يوكوهاما لمقابلة المنتخب الياباني وديا في 11 منه ضمن برنامج الاستعداد لتصفيات اسيا المؤدية الى مونديال روسيا".

ويلعب المنتخب العراقي رابع نهائيات كاس اسيا الاخيرة في استراليا, في المرحلة الثانية من التصفيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات تايوان وفيتنام وتايلاند واندونيسيا ويفتتح مشواره بملاقاة الاخير في 16 يونيو المقبل في جاكارتا.

ADVERTISEMENTS

هذا ولم يحسم الاتحاد العراقي لكرة القدم حتى الان المكان المفترض لاستضافة مباريات منتخبه في رحلة التصفيات من بين اربع دول وهي قطر والامارات والاردن وايران.

يذكر بانه سيقام الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين بين 11 يونيو 2015 لغاية 29 مارس ,2016 فيتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم, كما تحصل هذه المنتخبات ال`12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس اسيا.

أما المنتخبات ال`24 التالية في ترتيب الدور الثاني, فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس اسيا, وسيتأهل منها 11 منتخبا الى البطولة القارية, في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الامارات الدولة المضيفة, حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الاولى في تاريخ البطولة القارية.

ADVERTISEMENTS

وكالات