اعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اليوم الثلاثاء اسماء نجوم الرياضة العربية لعام 2014 بحفل اقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وحصل القطري معتز برشم نجم العاب القوى على جائزة افضل رياضي عربي ولاعبة كرة اليد التونسية منى شباح على جائزة افضل رياضية عربية, والمنتخب الجزائري لكرة القدم ممثل العرب الوحيد في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل بجائزة افضل فريق رياضي عربي, والشيخ عيسى بن راشد ال خليفة الشخصية الرياضية البحرينية المعروفة جائزة الشخصية الرياضية.

وجاء اختيار برشم (23 عاما) لما حققه خلال عام 2014 بتتويجه في بطولة اسيا داخل الصالات والتي أقيمت في هانغتشو الصينية.

كما حصل على ذهبية بطولة العالم داخل الصالات في الوثب العالي والتي احتضنتها مدينة سوبوت البولندية. وأحرز اللاعب القطري ذهبية الألعاب الاسيوية في إنتشيون في عام 2014 والمركز الثالث في بطولة القارت التي أقيمت في مراكش بالإضافة لإبداعه في مختلف محطات بطولة الدوري الماسي.

وتم اختيار التونسية شباح (32 عاما) لاعبة نيم الفرنسي أفضل رياضية بعد نجاحها خلال عام 2014 في المساهمة في تتويج المنتخب التونسي بكأس أمم أفريقيا وكذلك توجت مع فريق فيبورغ الدنماركي بالثنائية.

وحصل المنتخب الجزائري لكرة القدم على جائزة افضل فريق بعد الاداء الرائع الذي قدمه في مونديال البرازيل 2014 وبلوغه ثمن نهائي المسابقة وخروجه بصعوبة امام ألمانيا بطلة العالم 1-2 بعد التمديد.

وكالات