أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال اجتماعه أمس بالعاصمة القطرية الدوحة ، برئاسة الاردني ، محمد جميل عبد القادر ، جملة قرارات تصب في اتجاه تفعيل العمل الاعلامي الرياضي المشترك.

فقد قرر الاتحاد اعتماد إقامة الاستفتاء على اختيار أفضل رياضي ورياضية بشكل دوري سنويا مع إجراء بعض التعديلات لإدخال جوائز إضافية في كرة القدم ،تهم أفضل لاعب وأحسن فريق.

كما وافق أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد على اختيار تونس كبلد مستضيف للملتقى التاسع للإعلاميات العربيات في المجال الرياضي ،على أن تكون المملكة المغربية بديلا في حال اعتذار تونس لأي اسباب طارئة.

وتقرر أيضا اقامة احتفالية العيد التاسع للإعلاميين الرياضيين العرب على هامش اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رقم 79 الذي ستستضيفه الدوحة السنة المقبلة.

وتمت الموافقة بصفة مبدئية على إقامة أول مسابقة صحفية في جميع فنون الصحافة الرياضية سنويا. وجرى في هذا الصدد، تشكيل لجنة لوضع التصور النهائي لهذه المسابقة والتي سيتم تخصيص جوائز تحفيزية لها. 

وشهد الاجتماع أيضا نقاشات حول بعض الاقتراحات من الاعضاء ، والتي تمت الموافقة على دراستها لاعتماها رسميا في أقرب وقت ممكن ، ومنها الاقتراح الداعي الى اقامة ملتقي للإعلاميين الشباب العرب خلال اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالدوحة من أجل التعارف والتواصل. 

وخلال هذا الاجتماع دعا الكويتي طلال آل الشيخ إلى توحيد الصف العربي لمساندة ودعم الأمير علي بن الحسين في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) أمام منافسيه الآخرين ، على أن تتم مخاطبة جميع الاتحادات الوطنية العربية والبدء في تحرك مماثل على مستوي القارتين الاسيوية والافريقية لحشد الاصوات له في الانتخابات المقبلة على رئاسة الفيفا ، وهو الاقتراح الذي لقي قبولا واسع لدى أعضاء المكتب التنفيذي.

وفي تصريحات صحفية كشف ،محمد جميل عبد القادر ، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، أن المكتب التنفيذي للاتحاد " لم يستقر بعد على الدولة العربية التي ستستضيف الاجتماع القادم "، مشيرا إلى أنه سيتم اللجوء ، في الفترة القادمة ، الى فتح باب الترشيح لاستضافة هذا الاجتماع ، وذلك قبل إجراء عملية تصويت لاختيار الدولة المستضيفة.

و.م.ع