فاتح الاتحاد العراقي لكرة القدم نظرائه في لبنان والاردن وايران رسميا برغبته في اقامة مباريات منتخبه في مشوار تصفيات مونديال روسيا 2018 في تلك الدول بعد ان استبعد نهائيا اختيار الامارات او قطر, حسب مسؤول في الاتحاد العراقي اليوم الخميس.

وذكر الناطق الاعلامي للاتحاد العراقي كامل زغير في اتصال مع وكالة فرانس برس "خاطبنا رسميا الاتحادات في لبنان والاردن وايران بشان امكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في مشوار تصفيات مونديال 2018 وقد استبعدنا نهائيا فكرة اختيار الامارات او قطر".

واضاف زغير "لدى الاتحاد العراقي رغبة في ان تكون ايران مكانا لمباريات المنتخب, وسيتوجه الاسبوع المقبل الى طهران وفد يضم رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود وعضو ادارته محمد جواد الصائغ للقاء المسؤولين في الاتحاد الايراني ومناقشة الموضوع والتوصل الى اتفاق بهذا الشان".

ويلعب المنتخب العراقي في تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2018 ضمن المجموعة السادسة الى جانب تايوان وفيتنام وتايلاند واندونيسيا, ويستهل رحلته بمواجهة الاخيرة في جاكرتا في 16 حزيران/يونيو المقبل.

وتاتي رغبة الاتحاد العراقي في اختيار ايران مكانا لمباريات منتخبه بسبب سهولة انتقال المشجعين الى المدن الايرانية بتكاليف مالية مناسبة تسمح للالاف منهم بالتوافد فضلا عن وجود رحلات جوية مباشرة يومية بين البلدين.

وكالات