سيكمل الأهلي حامل اللقب محاولة تعويض النقاط الثماني التي تفصله عن غريمه الزمالك المتصدر في مواجهة المقاولون العرب غدا الاثنين بينما يخيم على النادي القلق بشأن مستقبل مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو.

وغاريدو في موسمه الأول مع النادي الأكثر تتويجا في مصر وقاده بالفعل للفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية - للمرة الأولى - وبكأس السوبر الأفريقية لكنه محليا لا يزال يلهث في المركز الثالث وراء الزمالك الذي لو نال اللقب فسيفعل ما حرمه منه الأهلي طيلة 11 عاما.

ويحتل إنبي المركز الثاني. لكنه يواجه الن موجة انتقادات من داخل الأهلي بعدما بدا في مقابلة صحفية أنه ينتقد إدارته ومسؤولين بالفريق. وتحدث غاريدو عن صعوبات تواجهه في مصر بينها غياب المشجعين - بقرار أمني - وسوء حالة الملاعب وكذلك عن قلة عدد أفراد الطاقم الطبي في الأهلي. والن ينتظر الرجل اجتماعا لمجلس الإدارة - يعتقد أنه سيعقد بعد غد الثلاثاء - لمناقشة أمره لكنه أبلغ الموقع الرسمي للأهلي بثقته في الاستمرار.

وقال غاريدو الذي يملك فريقه 46 نقطة من 23 مباراة مقابل 54 للزمالك من نفس عدد المباريات "كنت أرغب فقط في كشف الصورة عن وجود مشاكل وصعوبات تواجه الفريق وتؤثر علي الأداء والنتائج دون أن يوجه الإساءة لأي شخص لا سيما وأن إدارة النادي من قبل إدارة الكرة هم دائمون المساندة له." لكن ما يجب أن يزعج غاريدو أكثر هو القلق الجماهيري على الفريق الذي يفوز بصعوبة في مواجهة فرق أقل مستو وإمكانيات.

والأسبوع الماضي ظل الأهلي متأخرا بهدف حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يمنحه هدفان الفوز 2-1 على مضيفه ألعاب دمنهور والتالي سيكون المقاولون البطل السابق الذي أعاده المدرب حسن شحاتة ضمن فرق النصف الأمامي من الترتيب بعد بداية مخيبة.

ويملك المقاولون - الفائز باللقب في 1983 حين قهر جيله الذهبي سيطرة الأهلي والزمالك وأضاف كذلك لقبين متتاليين في أفريقيا - 36 نقطة يحتل بها المركز السادس وسيواجه الأهلي بعدما نجح بدوره في تعويض تأخره والفوز 3-2 على بتروجيت يوم الأربعاء الماضي.

وفي مواجهة حرس الحدود صاحب الترتيب المتأخر سيبحث الزمالك عن النقاط الثلاث لتعزيز موقعه في القمة وعن استعداد جيد لمواجهة الفتح الرباطي المغربي في إياب الدور الثالث لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال مدير الكرة بالزمالك إسماعيل يوسف عبر الموقع الرسمي لناديه "سندخل مباراة الحدود بهدف حصد النقاط الثلاث للحفاظ على قمة جدول مسابقة الدورى والاقتراب من الدرع. "الفوز سيمنح اللاعبين والجهاز التقني دفعة معنوية قوية قبل مباراة العودة أمام الفتح المغربي." وتأكد للزمالك غياب القائد حازم إمام الذي لا يزال يعاني من إصابة في عضلات الساق بينما حصل صانع اللعب أيمن حفني على راحة من التدريبات يوم السبت بسبب المرض.

وبين المصري البورسعيدي وسموحة السكندري ستدور مواجهة بين فريقين يتساويان في الترتيب وبينهما مركز واحد. فالمصري في المركز الثالث عشر ولديه 30 نقطة من 24 مباراة ويليه سموحة وصيف البطل الذي يتعثر في المركز الرابع عشر بنفس رصيد النقاط من نفس عدد المباريات.

وكالات