أثنى إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد لكرة القدم اليوم الخميس على زميله ومنافسه على مركزه دييغو لوبيز
، مؤكدا أن فريقه يحتل صدارة الدوري الأسباني "بفضل أدائه بنسبة كبيرة".

وأوضح كاسياس خلال حدث دعائي "حتى الآن المدرب راهن على دييغو في البطولة ونحن في الصدارة بنسبة كبيرة بفضل عمله. وعندما ألعب ، أحاول تقديم أفضل ما لدي".

وجاءت تصريحات قائد ريال مدريد في وقت يحتدم فيه الجدل حول حراسة مرمى النادي الملكي ، بعدما حدث في مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد التي انتهت بتعادل الفريقين 2/2 ، حيث انتقد الكثيرون ردة فعل لوبيز في الهدف الثاني.

وأضاف كاسياس "هدف الديربي لابد من تحليله ، فهناك الكثير من الأشخاص أمامه. كقائد لريال مدريد ، أعتقد أن علي أن أطالب باحترام جميع لاعبي هذا الفريق".

وبسؤاله عن مشاركته في بطولتي كأس الملك ودوري الأبطال ، أجاب : "أقوم بالأمور جيدا. دائما لا بد من بحث إسهام اللاعبين في كل بطولة. لابد من الخضوع لأوامر المدرب. بعد ذلك ، يريد كل شخص المزيد ، وذلك جيد".

وأضاف "أحترم قرار المدرب وإذا قال هو الكأس ودوري الأبطال ، فأنا راض وأحاول القيام بأفضل ما يمكنني من أجل الفريق. إنها حقيقة قائمة منذ أشهر ، ولن نظل دائما نتحدث في نفس الموضوع".

واستعرض كاسياس قضايا أخرى تتعلق بكرة القدم الأسبانية ، مثل قرار المدافع كارليس بويول بالرحيل عن برشلونة نهاية الموسم.

وقال "القرار الذي اتخذه (بويي) جاء بعد تفكير ، وهو قراره. لن يعتزل كرة القدم ، بل يغير الأجواء بحثا عن تجربة جديدة. أتمنى له التوفيق ، فهو زميل رائع. نود أن نراه سعيدا. أتخيل أنهم سيبدون له امتنانهم على كل ما قدمه من أجل النادي".

كما تحدث كاسياس عن بداية دييغو كوستا لمشواره مع المنتخب الأسباني ، خلال المباراة الودية التي أقيمت أمس الأربعاء أمام إيطاليا.

وقال "أمر صعب عندما تكون كل الكاميرات موضوعة عليك. بعد المباراة كان بخير وسعيدا. الآن ما يرغب فيه هو الاستمرار والمتابعة. يعرف أن القائمة (للمونديال) بها 23 لاعبا. سيكون الأمر صعبا ، لكن لا بد من مواصلة العمل".

وكالات