ستدعم عودة المهاجم يوسف المويهبي بعد تعافيه من الاصابة النجم الساحلي التونسي البطل السابق عندما يسعى الى تعويض هزيمته في مباراة الذهاب أمام كارا برازافيل الكونغولي في الدور الثاني لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
ويستضيف النجم الساحلي منافسه الكونغولي اليوم الجمعة في سوسة بعدما خسر 1-صفر يوم السبت الماضي وسيتعين عليه الفوز بفارق هدفين على الأقل لتفادي الخروج مبكرا من مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة والتي نال لقبها ثلاث مرات.
وقال الفرنسي روجيه لومير مدرب النجم الساحلي بعد الهزيمة في العاصمة الكونغولية "تسجيل هدف خارج أرضنا أمر ضروري ولأننا لم ننجح في ذلك فستكون المهمة صعبة في لقاء الاياب."
وسينتظر النجم الساحلي أن يمنحه المويهبي دفعة هجومية إضافية بعد فشله في هز الشباك في اللقاء الأول رغم سيطرته على اللعب أغلب الوقت.
واذا تفادى الدفاع الحسني الجديدي المغربي أي مفاجآت في الاياب يوم الاحد القادم فإنه سيتأهل بسهولة على الأرجح الى الدور الثاني بعدما عاد من غامبيا بالفوز 2-صفر على غامتيل في مباراة الذهاب.
لكن المغرب الفاسي سيواجه مهمة أصعب كثيرا أمام ميدياما الغاني يوم غد السبت عقب خسارته ذهابا 3- صفر.
وكافح شباب قسنطينة الجزائري ليتجاوز الدور السابق بشكل مثير على حساب نيجليك ممثل النيجر عندما إحتاج إلى هدف في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع وسيخوض مواجهة أسهل هذه المرة ضد رد ليونز الليبيري يوم الأحد عقب فوزه في اللقاء الأول 1- صفر.
وبعد تعادله 1-1 خارج ملعبه مع إم.كيه إيتانشيتي القادم من الكونغو الديمقراطية في جولة الذهاب سيفكر الإسماعيلي المصري أولا في تجنب مواجهات بين مشجعيه والشرطة قبل أن ينزل لاعبوه الى الملعب لخوض مباراة الاياب.
وأمرت السلطات الأمنية في مصر بإقامة المباراة أمام مدرجات خالية بسبب التوتر السياسي في البلاد لكن قرارا مماثلا في مباراة للزمالك بدوري أبطال إفريقيا في بداية الأسبوع تسبب في اشتباكات بين المشجعين والشرطة بعدما تحدت الجماهير القرار.
وحث محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي مشجعي الفريق على الالتزام بالقرار.
ونقل موقع الإسماعيلي على الانترنت عن أبو السعود قوله :"مجلس إدارة الإسماعيلي يقف في صف واحد مع جماهيره ولم يقصر في نقل رغبة النادي وإدارته وجماهيره في حضور المباراة لأننا في حاجة لتشجيع الجماهير في هذه الأوقات."
وتابع "لم نقصر في اتخاذ كل الاجراءات التي تكفل حضور الجماهير للقاء ولكن هناك رؤية من قبل الجهات الأمنية نحو إقامة المباراة بدون حضور جماهيري ونحن نقدرها."
وسيسعى أهلي شندي السوداني الى تعويض خسارته 1-صفر ذهابا أمام كيغالي الرواندي حين يستضيفه اليوم الجمعة بينما يتطلع وادي دجلة المصري الى التقدم نحو الدور التالي في ظهوره الأول على المستوى القاري بعد تعادله 1-1 خارج ملعبه مع دوان ممثل توجو في المباراة الأولى.