حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بطاقته الى نهائي دورة روما الايطالية الدولية المختلطة, خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين يورو بفوزه على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-4 و6-4 اليوم السبت.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي مع الفائز من مواجهة السويسريين روجي فيدرر الثاني وستانيسلاس فافرينكا التاسع.

وهذه اول مرة بعد 4 مباريات في الدورة, يحقق فيها ديوكوفيتش حامل اللقب الفوز في مجموعتين فقط.

وتأتي مشاركة ديوكوفيتش في دورة روما بعد غياب ثلاثة اسابيع, وتحديدا منذ فوزه بدورة مونتي كارلو ثالث دورات الماسترز, وهو كان توج بلقبي الماسترز الاولين على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي, بعد ان كان استهل العام باحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن.

من جهته, يسعى فيدرر الى احراز اللقب في روما للمرة الاولى في مسيرته التي تزخر بالالقاب, وهو قرر المشاركة فيها في اللحظة الاخيرة بعد ان سقط عند الحاجز الاول في دورة مدريد, رابع دورات الماسترز, امام الاسترالي نيك كيريوس بعد 3 ايام من احرازه اللقب الثالث في 2015 في دورة اسطنبول.

وكان فيدرر بلغ نهائي دورة روما 3 مرات دون ان يتمكن من اعتلاء منصة التتويج, مرتان امام الاسباني رافايل نادال والثالثة امام الاسباني الاخر فيليكس مانتيا عام 2003.

ولدى السيدات, اطاحت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة ثانية عشرة بالرومانية سيمونا هاليب الثانية بفوزها عليها 2-6 و6-3 و7-5 في طريقها الى النهائي.

تلتقي سواريز نافارو في النهائي احدى الروسيتين ماريا شارابوفا الثالثة او داريا غافريلوفا.

وتملك سواريز في رصيدها لقبا وحيدا في دورة اويراس ,2014 وهذا النهائي الثالث لها هذه السنة بعد انفير حيث خسرت امام الالمانية اندريا بتكوفيتش وميامي حيث خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس.

وكالات