سيكون بوسع برشلونة إنفاق نحو 60 مليون يورو (83.2 مليون دولار) على التعاقد مع لاعبين جدد في نهاية الموسم الجاري وفقا لما قاله المسؤول عن النواحي المادية في حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة لراديو كطالونيا "برشلونة يفكر في التعاقد مع أربعة لاعبين. لدينا ميزانية تتراوح بين 50 و60 مليون يورو على التعاقدات الجديدة."

وضم برشلونة لاعبا واحدا في الصيف الماضي هو البرازيلي نيمار من سانتوس لكن هذه الصفقة أثارت جدلا واسعا وتسببت في إدعاءات بسوء تصرف النادي في الأموال ومحاولته التهرب الضريبي وأسفرت عن استقالة رئيس النادي ساندرو روسيل.

وكلف نيمار برشلونة نحو 100 مليون يورو وهو ما يقترب من الرقم القياسي الذي أنفقه غريمه ريال مدريد على ضم الويلزي غاريث بيل من توتنهام هوتسبير العام الماضي.

ولم يضم برشلونة أي لاعب آخر في يناير الماضي وهو ما تسبب في إحباط بعض مشجعيه في ظل تراجع أداء خط الدفاع.

وعلى الأقل سيكون برشلونة في حاجة لتعويض رحيل الحارس الأساسي فيكتور فالديس والقائد المدافع كارليس بويول بعدما قالا إنهما سيرحلان في نهاية الموسم الجاري.

كما تحوم شكوك حول مستقبل الحارس البديل خوسي مانويل بينتو والمدافع مارتن مونتويا في ظل انتهاء عقديهما في يونيو المقبل.

وكان ماكس إبيرل المدير الرياضي لبروسيا مونشنغلادباخ الألماني ألمح في يناير الماضي إلى أن حارسه مارك أندري تير شتيغن سينتقل إلى برشلونة بعدما رفض الحارس الألماني تمديد عقده.

وربما يبحث برشلونة أيضا عن قلب دفاع لأن المدافع الشاب مارك بارترا لم يفز بعد بشكل تام بثقة المدرب جيراردو مارتينو.

وكالات

ADVERTISEMENTS