فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في اللقاء، الذي جمع بينهما عصر اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة العشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان الفريق الرباطي سباقا للتهديف بواسطة عميده إبراهيم البحري في الدقيقة 11، قبل أن يوقع الفريق السوسي هدفين عن طريق ضربتي جزاء بواسطة كل من زومانا كوني وباتريك كواكو في الدقيقتين على التوالي 47 و72.

وكان الحكم هشام التيازي، الذي قاد هذا اللقاء، قد أعلن عن ضربة جزاء ثالثة للفريق المضيف أهدرها عادل الماتوني في الدقيقة 39 وطرد على إثرها حارس مرمى فريق اتحاد الفتح الرياضي عصام بادة لتقيه الإنذار الثاني بعد عرقلته لأحد مهاجمي فريق الحسنية (د 39)، علما بأنه تم أيضا طرد مدرب الفريق الزائر جمال السلامي بعد احتجاجه على ضربة الجزاء الثالثة.

ورفع فريق حسنية أكادير رصيده عقب هذا الفوز، وهو العاشر مقابل ستة تعادلات وأربع هزائم مع مباراة ناقصة، إلى 33 نقطة وانتزع المركز الثالث من منافسه الرباطي، الذي تجمد رصيده عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بعدما مني بخسارته الرابعة مقابل سبعة انتصارات وعشرة تعادلات.

وكان فريقا النادي القنيطري والكوكب المراكشي قد بدون أهداف في لقاء جمع بينهما بعد ظهر اليوم على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة. 

ولم يصب هذا التعادل، وهو الثامن في الموسم لفريق الكوكب المراكشي مقابل تسعة انتصارات وهزيمتين مع مباراة ناقصة، والثاني عشر للنادي القنيطري مقابل أربعة انتصارات وثلاث هزائم مع مباراة مؤجلة، في مصلحة أي من الفريقين حيث أهدر كل منهما نقطتين وبالتالي فرصة الانفراد بالصدارة مؤقتا بالسنة لفريق "مدينة النخيل"، وبالمركز السابع لفريق "فارس سبو". 

ورفع الفريق المراكشي رصيده إلى 35 نقطة وظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المغرب التطواني، المتصدر ب36 والذي تأجلت مباراته مع الدفاع الحسني الجديدي، في حين رفع الفريق القنيطري رصيده إلى 24 نقطة والتحق مؤقتا في المركز السابع بفريقي النهضة البركانية وشباب الريف الحسيمة، اللذين سيلتقيان وجها لوجه غدا الأحد على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة (السادسة والنصف مساء).

وكانت منافسات الدورة قد انطلقت أمس الجمعة بلقاء جمع على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، بين الوداد المحلي وأولمبيك خريبكة وانتهى لفائدة الأخير بهدف نظيف وقعه اللاعب عبد المجيد الدين عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 43.

ورفع فريق أولمبيك خريبكة رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع في الموسم مقابل تسعة تعادلات وستة هزائم مع مباراة ناقصة، إلى 21 نقطة والتحق مؤقتا في المركز الحادي عشر بفريق الرجاء البيضاوي (حامل اللقب)، الذي له أربع مباريات ناقصة.

أما فريق الوداد الفاسي، الذي تجرع مرارة الخسارة ال13 في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات، فتأزمت وضعيته أكثر في أسفل سلم الترتيب بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة وظل في المركز السادس عشر والأخير.

وتقام غدا الأحد مباراتان، فيما تم تأجيل المباريات الثلاث الأخرى بسبب مشاركة أندية الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي والمغرب الفاسي في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، بالنسبة للأول، وكأس الكونفدرالية للثاني والثالث:

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة ال20:

-- أمس الجمعة:

الوداد الفاسي .......... أولمبيك خريبكة ........... 0-1.

-- اليوم السبت:

النادي القنيطري ...... الكوكب المراكشي ........ 0-0.

حسنية أكادير .......... الفتح الرباطي.... 2-1.

-- غدا الأحد:

ملعب أبو بكر أعمار (الثالثة بعد الظهر):

الجمعية السلاوية - أولمبيك آسفي.

ملعب ميمون العرصي بالحسيمة (السادسة والنصف مساء):

شباب الريف الحسيمة - النهضة البركانية.

-- المباريات المؤجلة: 

الوداد البيضاوي - المغرب الفاسي.

الجيش الملكي - الرجاء البيضاوي.

الدفاع الحسني الجديدي - المغرب التطواني.