بايرن ميونيح يقسو على فولفسبورغ بسداسية

قض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب مضاجع مضيفه فولفسبورغ الخامس بفوزه عليه في عقر داره 6-1 اليوم السبت في افتتاح الدورة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

على ملعب فولكسفاغن ارينا، تابع بايرن ميونيخ الذي لم يعرف طعم الهزيمة في مبارياته الـ48 السابقة، بثبات خطواته نحو الاحتفاظ باللقب ورفع رصيده الى 68 نقطة متقدما بفارق 23 نقطة على بوروسيا دورتموند الذي يلعب غدا في ضيافة فرايبورج.

وصرح مدرب فولفسبورج ديتر هيكينغ الذي سبق له الاشراف على نورمبرج وهانوفر، قبيل اللقاء "نحن بحاجة الى شيء خاص لكي نفوز على بايرن وعلينا ان نقدم اداء عالي المستوى وليس كما كانت عليه الحال الاسبوع الماضي". واضاف "على كل منا ان يبذل قصارى جهده وفريقنا يتمتع دائما بالروح العالية والموهبة"، لكن آماله وطموحاته لم تتحق وتكسرت على الجدار الصلب والمنيع للفريق البافاري.

وكان فولفسبورغ (39 تقطة) تعرض في المرحلة السابقة لهزيمة نكراء على يد مضيفه هوفنهايم 2-6 وفشل بالتالي في انتزاع المركز الرابع من شالك الذي كان يتقدم عليه بفارق نقطتين. وافتتح فولفسبورغ التسجيل بواسطة مدافعه البرازيلي نالدو بعدما رفع البلجيكي كيفن دي بروين القادم من تشلسي الانجليزي كرة من ركلة ركنية تابعها الاول بيمناه على يمين الحارس الدولي مانويل نوير (17). وعادل بايرن ميونيخ بعد دقائق معدودة اثر ركنية نفذها جيروم بواتينج وتابعها في الشباك السويسري شيردان شاكيري (26).

وفي الشوط الثاني، نزل بايرن ميونيخ بكامل ثقله وحل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش محل طوني كروس، والاسباني تياغو الكانتارا محل شاكيري. وقدم الكانتارا كرة بينية على طبق من ذهب الى توماس مولر فوقع على الهدف الثاني (63)، فيما استغل ماندزوكيتش كرة عرضية من البرازيلي رافينيا انهاها في الشباك هدفا ثالثا (66).

وجاء دور الفرنسي فرانك ريبيري العائد من اصابة فختم على الرابع بمساندة من الهولندي آريين روبن (71)، ثم تابع مولر المهرجان بالهدف الثاني الشخصي والخامس للفريق البافاري من ضربة رأس (78)، قبل ان يختتم ماندزوكيتش المهرجان بهدفه الثاني ايضا والسادس للضيوف بمساعدة مولر (80). وبات فولفسبورغ مهددا بفقدان المركز الخامس في حال فوز ماينتس على ضيفه هرتا برلين غدا في آخر مباريات المرحلة.

وحافظ باير ليفركوزن على المركز الثالث بتعادله مع مضيفه هانوفر 1-1. ووضع الارجنتيني غونزالو كاسترو الفريق الزائر في المقدمة بتسديدة من داخل المنطقة (28)، لكن رد اصحاب الارض لم يتأخر كثيرا حيث تمكن اللاتفي ارتيومس رودنفس من ادراك التعادل بكرة صاروخية بعيدة (33). وصار رصيد باير ليفركوزن 44 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على شالكه الذي هزم ضيفه هوفنهايم 4-0 على ملعب فيلتنس ارينا.

ولم يمنح شالك ضيفه هوفنهايم الوقت الكافي لرسم سيناريو يخرجه بنتيجة جيدة من اللقاء كما فعل مع فولفسبورغ الاسبوع الفائت، وهز شباكه في وقت مبكر جدا عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي لم يتوان عن ايداع الكرة في الشباك بيمناه (6). وعزز هونتيلار تقدم اصحاب الارض مستفيدا من تمريرة يوليان دراكسلر (28). وفي الشوط الثاني، اضاف النيجيري تشينيدو اوباسي الهدف الثالث لشالكه بعد تمريرة من الغاني كيفن برانس بواتينغ (55). واكمل هونتيلار الهاتريك وسجل الهدف الرابع لفريقه بمتابعة يسارية لكرة وصلته من دينامو الفريق يوليان دراكسلر (79).

وعلى ملعب بوروسيا بارك، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه اوغسبوغ  1-2. وعجل مونشنجلادباخ في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه البرازيلي رافائيل اراوغو بتسديدة قوية من خارج المنطقة (5). ولم ييأس اوغسبورغ، وجارى مضيفه بندية كاملة وادرك التعادل بواسطة التركي خليل التينتوب الذي استفاد من تمريرة رأسية موزونة لاندريه هان (35). وفي الشوط الثاني، حقق اوجسبورج المهم واسقط مضيفه في شر اعماله خاطفا النقاط الثلاث بفضل توبياس فيرنر الذي تلقى كرة موزونة من اندريه هان (81).

وعلى ملعب نورد بنك ارينا، افلت هامبورج من الهزيمة امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت وخرج متعادلا معه 1-1. وتوج اينتراخت فرانكفورت افضليته الميدانية على مضيفه بهدف السبق بعدما حصل على ركنية تابعها الكسندر ماير برأسه واودعها المدافع الكسندر مالدونج بيمناه الشباك على يسار الحارس الدولي رينيه ادلر (29). وفي الشوط الثاني، عوض هامبورج تخلفه وادرك التعادل بعد ركلة جزاء حصل عليها الكاميروني جاك روا دواجاري اثر اعاقته من قبل البيروفي كارلوس زامورانو نفذها بنجاح التركي الشاب هاكان جالهان اوجلو (72).

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون، فرط شتوتغارت العريق واحد فرق المؤخرة (20 نقطة) بفوز كان في متناوله وتعادل مع ضيفه اينتراخت راونشفايغ الصاعد حديثا الى الاضواء 2-2. تقدم براونشفايج الصاعد حديثا عن طريق يان هوشتشايدت الذي اطلق كرة من قلب المنطقة في اعلى الزاوية اليمنى (24). ورد شتوتغارت عبر الروماني الكسندرو مكسيم الذي تابع كرة من زاوية ضيقة (30)، ومنحه النمساوي مارتن هارنيك التقدم بقذيفة بعيدة المدى استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (35). وفي الشوط الثاني، خطف البوسني ارمين بيكاكسيتش التعادل للضيوف (82).

وكالات

مواضيع ذات صلة