يحاول نادي باريس سان جرمان، بطل فرنسا في كرة القدم، استعارة لاعب وسط الميدان الإسباني المخضرم تشافي هرنانديز المنتقل من نادي برشلونة إلى نادي السد القطري، بحسب ما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية اليوم الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة أن "العملية تجري بسرية كبيرة من قبل الطرف الفرنسي الذي عمل لضم تشافي إلى صفوفه".

وأضافت أن "الفكرة مستوردة من إنجلترا بعدما استعار نادي مانشستر سيتي، لاعب وسط الميدان المخضرم فرانك لامبارد من فريق نيويورك سيتي إف سي الأمريكي بعد فترة قليلة على انتقاله من تشلسي، علما بأن الأخيرين مملوكان من طرف واحد على غرار السد وباري سان جرمان، وهي طريقة للالتفاف على قواعد اللعب المالي النظيف التي أزعجت الفرق الغنية" على غرار سيتي وباريس سان جرمان.

ورأت الصحيفة أن نادي باريس سان جرمان لن يتكفل بدفع ثمن انتقال تشافي كما أن راتبه يمكن أن يتحمله نادي السد بشكل كامل أو جزئي.

وكان تشافي، بطل العالم 2010 والبالغ 35 عاما، قد أعلن الخميس الماضي انتقاله إلى نادي السد القطري بعد 17 سنة أمضاها مع فريقه برشلونة أحرز خلالها 23 لقبا وأصبح أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب في تاريخه.

ومنذ بداياته الرائعة مع ناديه برشلونة عام 1998، خاض تشافي حتى الآن 766 مباراة رسمية مع النادي الكاتالاني (رقم قياسي) وسجل 85 هدفا، كما خاض 156 مباراة في دوري أبطال أوروبا (رقم قياسي).

وكالات