أطلق غولدن ستايت ووريرز نهائي دوري كرة السلة الأمريكي من نقطة الصفر بعدما أدرك التعادل مع كليفلاند كافالييرز 2-2 باكتساحه 103-82 في المباراة الرابعة التي جمعتهما، أمس الخميس، في معقل الأخير "كويكن لونز ارينا" وأمام 20 ألفا و562 متفرجا.

وتمكن غولدن ستايت بانتصاره في معقل كليفلاند من تعويض خسارته المباراة الثانية بين جماهيره والمحافظة على أفضلية الملعب التي نالها نتيجة تصدره ترتيب الدوري بعد انتهاء الموسم المنتظم، وبالتالي تعزيز حظوظه في إنهاء موسمه الرائع بأفضل طريقة والفوز باللقب الأول منذ 1975 والرابع في تاريخه (توج به عام 1947 و1956 حين كان الفريق في فيلادلفيا).

وهذه هي المرة الأولى في سلسلة النهائي التي يظهر فيها ووريرز المستوى الذي خوله التألق خلال الموسم المنتظم، إذ هيمن على المباراة تماما وذلك خلافا لفوزه الأول (108-100 بعد التمديد) أو للمباراتين اللتين خسرهما (93-95 بعد التمديد و91-96).

كما أثبت فريق المدرب ستيف كور أن بإمكانه الارتقاء إلى المستوى المطلوب عندما يكون هناك الكثير على المحك لأنه كان يدرك بأنه لم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري من الفوز باللقب بعد تخلفه 1-3 في النهائي.

ويدين ووريرز، الذي يستضيف المباراة الخامسة على أرضه، يوم الأحد المقبل، بفوزه الكبير إلى نجميه ستيفن كوري واندري ايغودالا، إذ سجل كل منهما 22 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة للأول و8 متابعات للثاني، فيما ساهم درايموند غرين ب17 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة حسمها الضيوف في الربع الأخير، بعدما تفوقوا على رجال المدرب ديفيد بلات 27-12، مستفيدين من معاناة صاحب الأرض، الذي نجح في محاولتين فقط من أصل 18 خلال الربع الحاسم.

أما نجم كليفلاند ليبرون جيمس فقد اكتفى بتسجيل 20 نقطة فقط (مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة)، اي اقل ب21 نقطة من معدله العام في هذا النهائي، وفشل في جميع محاولاته خلال الربع الاخير، فيما كان الروسي تيموفي موزغوف افضل لاعبي صاحب الارض بتسجيله 28 نقطة مقابل 10 لمفاجأة النهائي الاسترالي ماثيو ديلافيدوفا الذي عانى من تقلصات عضلية بعد ان دخل ايضا الى المستشفى بعد المباراة الثالثة بسبب الارهاق والاجتفاف.

ويأمل كليفلاند ان يستعيد عافيته قبل مباراة الأحد التي ستقام في "اوراكل ارينا" امام الجمهور الصاخب لووريرز، قبل العودة الثلاثاء الى "كويكن لونز ارينا" لخوض المباراة السادسة، على أن تكون السابعة وإذا اقتضت الحاجة على ملعب ووريرز في 19 يونيو الحالي.

وكالات