بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز من لقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بتقدمه على كليفلاند كافالييرز 3-2 اثر فوزه عليه 104-91 الاحد في المباراة الخامسة من الدور النهائي.

وتقام المباراة السادسة غدا الثلاثاء على ارض كليفلاند, وسيتوج فيها ووريرز بطلا في حال الفوز كما فعل في المباراة الرابعة عندما انتزع التعادل 2-2 من معقل منافسه بفوزه عليه بفارق كبير بلغ 21 نقطة بواقع 103-82.

اما في حال فرض كليفلاند مباراة سابعة حاسمة للقب, فان غولدن ستايت سيحظى بأفضلية خوضها على ملعبه كونه تصدر الترتيب العام في الدور المنتظم, حيث يبحث عن لقبه الاول في البطولة منذ ,1975 والرابع في تاريخه حيث توج ايضا عامي 1947 و1956 حين كان الفريق في فيلادلفيا.

وكان الدور النهائي بدأ بفوز غولدن ستايت في المباراة الاولى 108-100 بعد التمديد, قبل ان يقلب كليفلاند الامور ويتقدم 2-1 بفوزه في المباراتين الثانية والثالثة 95-93 بعد التمديد و96-91.

وشكلت المباراة الخامسة مسرحا جديدا للتنافس بين ليبرون جيمس نجم كليفلاند وغريمه ستيفن كوري نجم ووريرز حيث تألقا كالعادة فسجل الاول 40 نقطة و14 متابعة و11 تمريرة حاسمة محققا الثلاثية المزدوجة (تريبل دبل), والثاني 37 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وسجل لكيفلاند ايضا تريستان تومبسون 19 نقطة مع 10 متابعات, ولووريرز درايموند غرين 16 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وقال كوري "امل ان نتمكن الثلاثاء من رفع الكأس, وهذا كل ما اريد القيام به", مضيفا "نحن واثقون. لن نستبق الامور, لكننا ندرك الشعور بأهمية اللحظة".

واشاد مدرب ووريرز ستيف كير بنجمه كوري قائلا "لقد اخذ المباراة على عاتقه وكان رائعا".

من جهته, انضم "الملك" ليبرون جيمس الذي قاد ميامي هيت الى لقبين في المواسم الاربعة الماضية قبل ان يعود الى فريقه السابق كليفلاند الى العملاق ماجيك جونسون الذي كان أول لاعب يحقق اكثر من ثلاثية مزدوجة واحدة في الادوار النهائية من البطولة.

وتحدث جيمس عن ضرورة الفوز غدا قائلا "علينا التعامل على انها مباراة واحدة ونتطلع الى الفرصة التي لدينا الثلاثاء لفرض مباراة سابعة".

واضاف "سنعود للعب على ارضنا في المباراة السادسة ولدينا ما يكفي للفوز بها, واشعر بالثقة بذلك".

وكالات