ضم نادي ريال بيتيس الصاعد لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لاعب الوسط الهولندي رفائيل فان دير فارت في عقد لمدة ثلاث سنوات في محاولة من الفريق لتعزيز ماله في البقاء بين الكبار الموسم المقبل.
 
وضمن النادي الذي يتخذ من اشبيلية مقرا له العودة لدوري الدرجة الأولى الاسباني الشهر الماضي عقب موسم واحد قضاه في دوري الدرجة الثانية ويعد اللاعب البالغ من العمر 32 عاما والذي انضم للفريق في صفقة انتقال حر من هامبورج الألماني أول التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية.
 
وفان دير فارت من خريجي أكاديمية الشبان بنادي اجاكس امستردام الهولندي وخاض 109 مباريات مع منتخب هولندا وشارك في نسختين لكأس العالم وثلاث نسخ لبطولة أوروبا وسجل 25 هدفا إلا انه لم يكن ضمن تشكيلة منتخب بلاده في الفترة الأخيرة.
 
وبعد أن ترك اياكس في عام 2005 انضم اللاعب إلى هامبورغ قبل ان ينتقل لريال مدريد الاسباني ومنه إلى توتنهام هوتسبير الانجليزي ثم عاد للفريق الألماني الذي تجنب بصعوبة الهبوط لدوري الدرجة الثانية الموسم المنقضي.
 
وقال فان دير فارت خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء انه يأمل في تنحية الفترة المحبطة التي قضاها في هامبورغ جانبا وانتزاع مكان له مجددا في تشكيلة هولندا.
 
وقال لاعب الوسط الذي تنحدر عائلة والدته من الأندلس "نادي بيتيس من الأندية الكبيرة وأنا سعيد للحضور واللعب في أفضل دوري في العالم."
 
واضاف "قضيت عامين سيئين في هامبورغ إلا أنني لا زلت اعتقد أنني لاعب جيد. تحدثت إلى المدرب ونريد الفوز بالدوري."
 
وأنهى بيتيس موسم 2013-2014 في قاع جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني متراجعا بفارق 11 نقطة عن اقرب الفرق إليه قبل أن يعود المدرب بيبي ميل لقيادة الفريق في دجنبر الماضي للمرة الثانية عقب فترة مضطربة له أثناء تدريبه نادي وست بروميتش البيون الانجليزي

وكالات