عدلي الحنفي الرئيس الجديد لجامعة كرة اليد

انتخب عدلي الحنفي، رئيس نادي وداد السمارة لكرة اليد، رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي الذي عقد اليوم الأحد بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بالمعمورة (بمدينة سلا).

وتم انتخاب الحنفي، الذي كان المرشح الوحيد ، بعد حصوله على 198 صوتا مؤيدا مقابل 7 أصوات معارضة، فيما امتنع 3 عن التصويت خلال هذا الجمع العام الذي حضره ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وممثلون عن 145 ناديا وعشر عصب.

ويخلف عدلي الحنفي، وهو الرئيس الرابع عشر للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، محمد العمراني، رئيس نادي مولودية مراكش، الذي أقيل من منصبه في العاشر من ماي الماضي خلال جمع عام استثنائي.

وقال الحنفي في تصريح للصحافة عقب انتخابه، إن رياضة كرة اليد المغربية تعاني من مشاكل هيكلية تتطلب بذل مجهود على مستوى التكوين، مشيرا إلى أن برنامجه سيقوم على الحكامة والمسؤولية وانخراط جميع الفاعلين المتدخلين. 

وأكد رئيس نادي وداد السمارة (بطل المغرب موسمي 2012 - 2013 و 2013 - 2014)، أن تراجع نتائج المنتخبات المغربية، يعود بالأساس إلى غياب التربصات الإعدادية وكذا إدارة تقنية وطنية وإلى المستوى الضعيف لمنافسات البطولة الوطنية. 

ويعتبر عدلي الحنفي أول رئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بعد إقرار القانون رقم 09 - 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة ، الذي ينص على أن رؤساء الجامعات الرياضية لا يسمح لهم، كحد أقصى، سوى بولايتين من أربع سنوات لكل منهما.

وكان الجمع العام العادي الانتخابي مقررا يوم سابع يونيو الجاري، قبل أن يتم تأجيله إلى اليوم الأحد بعدما لم تتوصل الجامعة بتفويضات أغلبية الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

يذكر أن اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد برئاسة عبد الإله الروكشي (رئيس نادي الحي المحمدي الدار البيضاء)، هي التي سهرت على تنظيم هذا الجمع الانتخابي.

و.م.ع

مواضيع ذات صلة