تقدم منتخب موناكو على نظيره المغربي (2-1) بعد لقاء الثنائي الذي جمع بينهما اليوم السبت على ملاعب مونتي كارلو كونتري كلوب ،ضمن تصفيات المجموعة الثانية للمنطقة الأورو-إفريقية لكأس ديفيس لكرة المضرب.

وفاز الثنائي غيوم كويار وتوماس أوجي على الثنائي ياسين إيدمبارك ويونس رشيدي في ثلاث جولات (0/6 -4/6 -2/6). 

وسيكون على المنتخب المغربي الذي يقوده المهدي الطاهري، الفوز في اللقاءين المتبقيين في الفردي لضمان بقائه في المجموعة الثانية بعد هزيمته في مارس الأخير بالبرتغال 1/4 برسم الدور الأول من إقصائيات المجموعة الثانية.

وتتضمن مسابقة كأس ديفيس أربع مناطق، هي المجموعة العالمية، والأمريكية، ومنطقة الأورو-إفريقية، ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

وسبق للمنتخب المغربي أن لعب ثلاث مرات في المجموعة العالمية، التي تضم 16 أفضل الفرق في العالم، سنوات 2001 و2002 و2004، بقيادة الثلاثي الذهبي يونس العيناوي وكريم العلمي وهشام أرازي.

البرنامج والنتائج : - أمس الجمعة (فردي): إيدمبارك ياسين (المغرب) يهزم بنيامين باليري (موناكو) 7- 6 (4) ، 6- 4 ، و1-6، 7 (5) -6 رومان أرنيودو (موناكو) يهزم لامين وهاب (المغرب) 1 - 6 ، 6 1 و6-2 و6-4. - اليوم السبت (ثنائي) على الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينتش: غيوم كويار وتوماس أوجي (موناكو) يهزمان ياسين إيدمبارك ويونس رشيدي (المغرب) (0/6 -4/6 -2/6). - الأحد (فردي / الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش): بنيامين باليري (موناكو) ضد لامين وهاب (المغرب). رومان أرنيودو ضد ياسين إيدمبارك (المغرب).

و.م.ع