المنتخب: رشيد الزبوري 

قبل مغادرته ارض الوطن يوم الاثنين المقبل ، صوب الديار التونسية التي ستحتضن منافسات الدورة 28 في بطولة إفريقيا للأمم ، أجرى المنتخب الوطني المغربي مساء يوم السبت 15 غشت لقاء حبيا مع نظيره لكوت ديفوار وتمكن من الفوز بنتيجة 79 مقابل 71 و كانت العناصر الوطنية الأكثر حضورا تقنيا و بدنيا طيلة المباراة، حيث حققت في الربع الثالث عدد مهم من النقاط حيث وصل الفارق إلى 20 نقطة. و أقحم الناخب الوطني بعد ذلك جميع اللاعبين للمشاركة في اللقاء حيث تعتبر المباراة إعدادية بامتياز و لا تهم النتيجة بقد ما يهم إشراك جميع اللاعبين للاستئناس بمثل هكذا مباريات. و من المنتظر أن تجرى المباراة الثانية مساء يوم غد بدون جمهور.
ويراهن الفريق الوطني المغربي الذي يؤطره المدرب الصربي بجانب على تمثيل مشرف في هذا العرس الإفريقي الذي يعتبر محكا حقيقيا لكرة السلة بالقارة الإفريقية .
ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي سبق وان احتل في الدورة 27 الرتبة الثامنة ويوجد في هذه الدورة ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي تضم أقوى المنتخبات كأنغولا والسنغال والموزمبيق . وسيجري أول لقاء له يوم الخميس 20 غشت ضد منتخب السنغال على الساعة الثامنة ليلا والثاني يوم الشبت 22 غشت ضد أنغولا في نفس التوقيت على أن يجري آخر مباراة له برسم الدور الأول يوم الاثنين 24 غشت ضد منتخب الموزمبيق ابتداء من الساعة الثالثة زولا حسب التوقيت التونسي .
ويذكر أن رصيد كرة السلة المغربية في هذه البطولة الإفريقية هو فوز المغرب بالميدالية الذهبية سنة 1965 بتونس وبالميدالية الفضية سنتي 1964 و 1968 بالدار البيضاء بالميدالية البرونزية سنة 1962 بالقاهرة وسنة 1980 بالرباط.
ترقبوا في عدد الخميس تغطي شاملة عن الدورة 28 لبطولة إفريقيا للأمم لكرة السلة ، مع البرنامج الكامل والسجل الذهبي بأدق التفاصيل .

ADVERTISEMENTS