المنتخب : هشام صبرهوم

عقب خوضهم للحصة التدريبية الصباحية لأول أمس الثلاثاء وتناولهم لوجبة الغداء ، شدت بعثة حسنية أكادير الرحال للعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء لإقامة معسكرها تأهبا للمواجهة القوية التي ستجمع الغزالة بفارس دكالة غدا الجمعة ضمن منافسات ذهاب دور سدس عشر نهاية كأس العرش للموسم الرياضي 2015 – 2014 .

حسنية السكتيوي اكتفت بمعسكر صيفي بأكادير منذ شهر رمضان وخاض الفريق السوسي خمس مباريات ودية مع فرق البطولة الإحترافية والقسم الثاني والهواة وأبرم ذات العدد من الصفقات همت الخطوط الثلاث . حصة الإثنين اشتغل فيها الطاقم التقني على الشكل الدفاعي والهجومي بخاصة أن الفريق عانى كثيرا الموسم الماضي في الجانب الدفاعي أو بشكل عام المنظومة الدفاعية . لذلك كان التركيز في فترة التحضيرات على هذا الجانب لمعالجة الأخطاء السابقة والتي كانت سببا في تلقي شباك الحسنية عديد الأهداف سواء من المرتدات أو غالبا من الكرات الثابتة .

أول اختبار رسمي لفريق غزالة سوس سيكون أمام الدفاع الحسني الجديدي مرة أخرى في سيناريو يتكرر للمرة الثانية في منافسات الكأس الفضية . الدفاع الحسني الجديدي أخرج الحسنية في الموسم الماضي من ذات الدور . ومواجهة هذا الموسم قد تختلف وستظهر مدى جاهزية فريق عانى كثيرا هذا الصيف من صراعات داخلية وانقسامات ومسلسل اتهامات وبيانات طويل لم يتنه إلا يوم السبت الماضي عقب انعقاد الجمع العام العادي .

الأسماء الجديدة قد يكون لها دور في هذا النزال ونخص بالذكر الوافدان جلال الداودي الذي بإمكانه شغل أكثر من مركز ويبدو أنه سيتواجد إما كوسط ميدان دفاعي أو مدافع أيمن . والأنظار ستتجه لا محالة للمهاجم المالي يحيى كوليبالي هداف الخميسات السابق والذي يتميز بإيجاده للضربات الرأسية ولعل العرضيات سيتلقاها من اسم جديد آخر ابن الفريق ياسين البيساطي .

الحسنية والدفاع الحسني الجديدي وجها لوجه والنزال يعد بالكثير والجماهير السوسية تأهبت هي الأخرى للتنقل مع فريقها لمساندته حتى يحقق ما تتمناه لأنها تطمع في نيل لقب الكأس الفضية التي لم تفز بها بعد الغزالة السوسية .