(أ ف ب) - اسقط بوروسيا مونشنغلادباخ مضيفه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ووصيف البطل 2-1 اليوم السبت لحساب الدورة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام نحو 81 الف متفرج, حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوز الاول في hخر 10 مراحل منذ تغلبه في المرحلة الخامسة عشرة على شالك 2-صفر, ولم يعرف بعد ذلك حلاوة الانتصار في 9 مباريات (5 تعادلات و4 هزائم) فتراجع الى المركز الثامن, خلافا لبوروسيا دورتموند الذي سار بشكل تصاعدي في نفس الفترة وارتقى الى المركز الثاني.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 39 نقطة نقلته الى المركز السابع, فيما توقف رصيد دورتموند عند 48 نقطة.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عن طريق البرازيلي رافائيل اراوجو الذي تلقى كرة داخل المنطقة من باتريك هرمان تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (31).

وعزز بوروسيا مونشنغلادباخ تقدمه بالهدف الثاني بعد كرة من الفنزويلي خوان ارانغو الى ماكس كروزه الذي تابعها من زاوية ضيقة في مرمى الحارس رومان فايدنفيلر (40).

وانتعشت Bمال بوروسيا دورتموند مع طرد لاعب وسط ضيفه النشيط النروجي هافارد نوردتفايت لنيله انذارين في غضون دقيقتين (69), وقلص الفارق عن طريق الصربي مليوش يوييتش الذي اعيدت له الكرة من ركلة ركنية خارج المنطقة اطلقها قوية بيمناه في مرمى مارك اندريه تير شتيغن (77).

ولم يسعف الوقت المتبقي وصيف بطل الموسم الماضي في التعويض وادراك التعادل رغم المحاولات الكثيرة والخطيرة احيانا في ربع الساعة الاخير.

وعلى ملعب راين نيكار ارينا وامام نحو 25 الف متفرج, حقق ماينتس فوزا مثيرا على مضيفه هوفنهايم 4-2 بعد ان تخلف بهدفيبن نظيفين. 

ووضع البولندي يوجين بولانسكي, بعد شوط اول سلبي, صاحب الارض في المقدمة بتسحيله هدف السبق من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (49).

ورفع هوفنهايم غلته بهدف ثان سريع سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو بتسديدة قوية من خارج المنطقة (52).

واستعاد ماينتس الذي كان بين الثلاثة الاوائل قبل العطلة الشتوية (المرحلة السابعة عشرة), بعض الامل بتقليص الفارق عبر الكاميروني مكسيم تشوبو موتينغ (67).

وارتفعت معنويات لاعبي الفريق المحلي وادركوا التعادل بواسطة البديل بينيديكت سالر (73), ومنحهم الياباني شينجي اوكازاكي النقاط الثلاث من ضربة رأس (75) وعزز الفوز بهدف شخصي ثان هو الرابع للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع (90+2).

وارتفع رصيد ماينتس الى 41 نقطة وتقدم الى المركز الخامس على حساب فولفسبورغ الذي تعادل مع مضيفه اينتراخت براونشفايغ الصاعد حديثا وصاحب المركز الاخير على لائحة الترتيب.

وانتظر فولفسبورغ, بطل موسم 2008-,2009 حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل من ركلة ركنية ومتابعة بالقدم اليسرى من البرازيلي لويس غوستافو.

وفي مستهل الشوط الثاني, ادرك الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي التعادل لاصحاب الارض بعد عرضية من الكونغولي الديموقراطي دومينيك كومبيلا (48).

على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام نحو 47 الف متفرج, دك هانوفر شباك مضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة. 

وافتتح لارس شتيندل التسجيل اثر كرة موزونة من ليوناردو بيتنكورت, لاعب منتخب شباب المانيا (49).

وزاد يان شلاودروف مهمة هرتا برلين صعوبة بتسجيله الهدف الثاني بعد ان ارتد بيتنكورت بهجمة معاكسة ومرر الكرة الى زميله الذي لن يتوان في ايداعها الشباك بيسراه (57).

ووجه المجري شابلوتش هوشتي الضربة القاضية لهرتا برلين بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+1).

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام 41500 متفرج, لم يستطع شتوتغارت اللقاء مع مضيفه فيردر بريمن وكلاهما متعثران هذا الموسم وخرج متعادلا معه 1-1.

وتقدم شتوتغارت بفضل جورج نايدرماير من زاوية صعبة بعد ركلة ركنية (55).

واعاد Bرون هونت العقارب الى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل للضيوف من ركلة حرة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (79).

وبقي شتوتغارت يسبح على حافة الهبوط برصيد 21 نقطة في المركز الخامس عشر, مقابل 29 لفيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني عشر.

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز شالكه على مضيفه اوغسبورغ الضيف الحديد على البطولة 2-1 فانفرد بالمركز الثالث وابتعد 3 نقاط عن باير ليفركوزن الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في لقاء قمة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي هامبورغ مع نورمبرغ, واينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 68 نقطة من 24 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 48 من 25

3- شالك 47 من 25

4- باير ليفركوزن 44 من 24

5- ماينتس 41 من 25