بكين 2015: انجاز جديد للبريطاني فرح

المنتخب: وكالات
حقق العداء البريطاني محمد فرح انجازا جديدا باحرازه ذهبية سباق 5 الاف م ضمن بطولة العالم لالعاب القوى مسجلا 38ر50ر13 دقيقة اليوم السبت في بكين.

ونال الفضية الكيني كاليب موانغانغي نديكو (75ر51ر13 د), والبرونزية الاثيوبي هاغوس غيبريويت )86ر51ر13 د).

واضاف فرح ذهبية هذا السباق الى ميدالية من المعدن الاصفر ايضا في سباق 10 الاف م في اول ايام البطولة, ليحقق بالتالي هذه الثنائية للمرة الثالثة في مسيرته مرتان في بطولة العالم في موسكو واليوم, وفي دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012.

كما بات فرح في الوقت ذاته اول عداء يحرز سبعة سباقات للمسافات الطويلة على التوالي في البطولات الكبرى, بعد ان فاز قبل اليوم ستة القاب في عندما حل في المركز الاول في سباق 5 الاف م في بطولة العالم في دايغو (كوريا الجنوبية) عام ,2011 ثم احرز الثنائية (5 الاف م و10 الاف م) في دورة الالعاب الاولمبية في لندن عام ,2012 ثم الثنائية ذاتها في موسكو عام ,2013 و10 الاف م هنا.

وخاض فرح غمار بطولة العالم في اجواء غير مثالية بعد ان بثت الاذاعة البريطانية "بي بي سي" مطلع يونيو وثائقيا اتهمت فيه مدرب العداء البريطاني, الاميركي البرتو سالازار بانتهاك قانون مكافحة المنشطات< 

لكن سالازار نفى بشدة هذه الادعاءات مؤكدا بانه لم يلجأ ابدا الى المنشطات مع الرياضيين الذين يشرف عليهم.

واوضح سالازار الاختصاصي السابق في سباقات الماراتون "انا حذر جدا وبشكل دائم, واتخذ جميع الاجراءات من اجل ان يلتزم الرياضيون يقوانين مكافحة المنشطات".

مواضيع ذات صلة