المنتخب: وكالات
انتقل المهاجم الايطالي فابيو بوريني من ليفربول الانجليزي الى مواطنه سندرلاند الذي دافع عن الوانه خلال موسم 2013-2014 على سبيل الاعارة من "الحمر", وذلك بحسب ما اعلن فريقه الجديد اليوم الاثنين.

ووقع بوريني (24 عاما) عقدا لمدة اربعة اعوام ولم يتطرق سندرلاند الى قيمة الصفقة لكن وسائل الاعلام المحلية قدرتها ب`6ر9 ملايين اورو مع حوالي 7ر2 مليون اورو كاضافات لاحقة.

وسبق لسندرلاند ان حاول بقيادة مدربه السابق الاوروغوياني غوستافو بوييت التعاقد نهائيا مع بوريني بعد الموسم الناجح الذي امضاه مع الفريق حيث سجل له 10 اهداف, بينها ضد تشلسي (2-1) حين الحق بفريقه بداياته اول هزيمة له على ارضه بقيادة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو, وفي نهائي كأس الرابطة التي خسرها فريقه امام مانشستر سيتي 1-,3 لكن اللاعب الايطالي رفض لانه كان يطمح بعودة ناجحة الى ليفربول.

لكن بوريني الذي تأسس كرويا في بولونيا (2001-2007) قبل ان يأتي به تشلسي الى انجلترا (2007 حتى 2011), فشل في فرض نفسه تحت قيادة المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز واكتفى بالمشاركة في 18 مباراة الموسم الماضي.

ويشكل ضم بوريني دعما هاما لفريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات الذي تذمر في الاسابيع الاخيرة من افتقاد فريقه للاعبين الموهوبين.