المنتخب: وكالات
لن يكون موناكو المستفيد الوحيد من انتقال المهاجم الدولي الفرنسي انتوني مارسيال الى مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة قدرت ب`80 مليون اورو مع الاضافات اللاحقة, بل سيستفيد ايضا فريقه السابق ليون لانه سيحصل على دفعة اولية قدرها 10 ملايين اورو.

وكشف رئيس ليون جان-ميشال اولاس بان فريقه سينال في بادىء الامر 10 ملايين يورو من صفقة انتقال مارسيال الى يونايتد ثم يضاف اليها لاحقا مبلغ اخر استنادا الى المكافات المشروطة بعقد هذا اللاعب الذي بدأ مشواره في ليون عام 2012 قبل الالتحاق بموناكو عام 2013 مقابل 5 ملايين اورو حين كان في السابعة عشرة من عمره.

ويتحضر مارسيال (19 عاما) لكي ينتقل الى يونايتد مقابل 50 مليون اورو في عقد يتضمن مكافات سترفع قيمة الصفقة الى 80 مليون اورو بحسب وسائل الاعلام.

وسيصبح مارسيال الذي سجل 8 اهداف في 31 مباراة خاضها الموسم الماضي مع موناكو في الدوري المحلي, ثالث اغلى لاعب في تاريخ يونايتد بعد الارجنتيني انخل دي ماريا (7ر59 مليون جنيه استرليني اي ما يوازي حاليا 6ر81 مليون اورو) والاسباني خوان ماتا (1ر37 مليون جنيه اي ما يوازي 7ر50 مليون يورو).

ومن المتوقع ان يعلن في الساعات القليلة المقبلة وقبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في انكلترا غدا الثلاثاء عن التعاقد مع مارسيال الذي ترك في وقت سابق من اليوم معسكر منتخب بلاده من اجل "التوقيع مع مانشستر يونايتد" بحسب ما اعلن مدرب "الديوك" ديديه ديشان.

وكان ديشان استدعى قبل 4 ايام مهاجم موناكو الشاب للمرة الاولى الى تشكيلة المنتخب للمباراتين الوديتين ضد البرتغال وصربيا في 4 شتنبر في لشبونة و7 منه في بوردو على التوالي.

وارتقى مارسيال تدريجيا الى منتخب فرنسا الاول بعد ان لعب مع جميع منتخبات الفئات السنية.