الجزائر جاهزة لاحتضان منافسات كاس امم افريقيا 2019

أكد وزير الشباب و الرياضة محمد تهمي اليوم الاثنين,أن الجزائر ستكون جاهزة لاحتضان منافسات كاس امم افريقيا 2019, في حالة ما اذاأسندت لها الكونفدرالية الافريقية للعبة تنظيم هذا العرس الكروي القاري.

واوضح القائم الاول على القطاع , الذي نزل ضيفا على المنتدى الاول للجمعية الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين أن "الجزائر تملك كل المؤهلات لتنظيم كاس افريقيا 2019 (النسخة ال33), بالنظر الى العدد الهام من المنشأت الذي سيتدعم بها القطاع بالاضافة الى تلك الموجودة حاليا".

وتطرق وزير الشباب و الرياضة كذلك الى الشروط الاخرى الموجودة في دفتر التحملات الذي وضعته الكونفدرالية الافريقية للعبة والذي تستجيب الجزائر لكل الامور المشترطة فيه بما فيها المنشات والفنادق والمطار وغيرها من المرافق.

وبخصوص الملاعب إقترحت الجامعة الجزائرية لكرة القدم, المشرفة على تنظيم الدورة في حالة اسنادها للجزائر, أربعة ملاعب لاحتضان المنافسة (الجزائر ووهران وعنابة والبليدة).

و بالاضافة الى الجزائر قدمت خمس دول أخرى ترشحها لاحتضان نهائيات 2019. ويتعلق الامر بالكاميرون وكوت ديفوار وغينيا وجمهورية الكونغو وزامبيا.

وسيتم تنصيب لجنة موحدة للقيام بالزيارات التفقدية في البلدان المرشحةخلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي المقرر عقده يوم 21 فبراير 2014 بالقاهرة.

وتجدر الاشارة الى ان القرار النهائي بشان تحديد الدولة التي تنظم هذاالحدث سيعلن عنه شهر شتنبر من السنة الجارية .

وكالات

مواضيع ذات صلة