أكد الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب برشلونة الإسباني أن الأداء الكبير الذي ظهر به الفريق أمام أوساسونا في الليغا "لن يغير شيئا" في التشكيلة التي يعتزم أن يخوض بها الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة المقبلة من الليجا، محذرا لاعبيه من الانتشاء بالفوز الكبير في مباراة يوم أمس بسبعة أهداف نظيفة.

 

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "تقديم أداء جيد وتسجيل عدد كبير من الأهداف أمر جيد، ولكن لا ينبغي أن ننتشي بالنتيجة الكبيرة، قام برشلونة بما كان يتوجب عليه فعله: الفوز بالمباراة وتقديم أداء جيد".

وحول تراجع الفريق إلى المركز الثالث بالليغا خلف ريال مدريد المتصدر وأتلتيكو مدريد الوصيف، علق "أصبحنا في هذا الوضع لأننا أخطأنا أكثر من الفرق الأخرى، ولكن إذا رأى أحد أن الفوز بالليغا لم يعد بمتناولنا فنحن نختلف معه".

 

وأشار "وضعت التشكيلة الأساسية لمباراة الكلاسيكو. ما حدث اليوم لن يغير شيئا في خططي" للتعامل مع المباراة التي تقام في 23 من الشهر الجاري، وقد تحدد مصير الليغا بدرجة كبيرة.

 

وعن الفوز الكبير على أوساسونا، قال "أتفهم ميل الفريق للهجوم، وهذا أمر محل ترحاب دائما، خاصة في لحظة هامة كتلك التي نمر بها في الوقت الراهن".

 

وفي هذا الصدد أشار إلى أن قرار ابقاء نيمار على مقاعد البدلاء جاء بعد المجهود الذي بذله في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، والتي انتهت بهدفين لواحد لصالح البرسا، في الوقت الذي أثنى فيه على بدرو رودريغز وأليكسيس سانشيز.

 

وقال "في المباراة الأخيرة قدم أداء جيدا، وقررت أن عليه الاستراحة اليوم. بدا لي منح الفرصة لأليكسيس وبدرو الأمر الصائب".

سبور